2020 سوف يشهد تحطيم ميسي لأعظم رقم قياسي على الإطلاق - El botola - البطولة

2020 سوف يشهد تحطيم ميسي لأعظم رقم قياسي على الإطلاق

فاروق عصام (البطولة)
22 دجنبر 2019على الساعة17:33

احتفل معجزة نادي "" يوم أمس بهدف "استثنائي" سجله في شباك ديبورتيفو ألافيس، مكّنه من إنهاء عام 2019 كما يريد، بالوصول إلى رقم أسطوري وهو تسجيل 50 هدفًا أو أكثر في تسعة أعوام متتالية رفقة البلاوجرانا.


وتناقلت الصحف الإسبانية إنجاز النجم الأرجنتيني، معبرين أنه من بالغ الصعوبة البحث عن أرقام قياسية إضافية، يسعى ابن روزاريو لتحطيمها خلال ما تبقى من مسيرته، بعدما كتب التاريخ ذاته داخل ملعب الكامب نو.


وتحدثت صحيفة "آس" عن "أعظم" تلك الأرقام على الإطلاق، والذي لم يتخيل صاحبه أن يأتي لاعبًا من بعده ويكون قادرًا على تحطيمه.


الحديث هنا عن البرازيلي إديسون أرانتيس ناسيمينتو المعروف بـ"بيليه"، وسجله الأسطوري مع فريق مسيرته سانتوس، الذي سجل بقميصه 643 هدفًا خلال 17 عامًا من عام 1956 إلى 1974، ليجعل نفسه أكثر لاعب عبر تاريخ كرة القدم سجل أهدافًا بقميص نادٍ واحد على الإطلاق.



ولم يكن أنجح برازيلي عبر تاريخ كرة القدم، ينتظر أن يأتي لاعبًا وتحديدًا من الأرجنتين ويهدد رقمه الذي لا يزال صامدًا بعد مرور 46 عامًا، حيث أصبح ميسي على بُعد أهدافًا معدودة من معادلة وتحطيم رقم بيليه التاريخي.


ويمتلك ليو حالياً بعد 15 عامًا رفقة برشلونة 618 هدفًا، بمتوسط 40 هدفًا في كل عام، وفي حال سارت الأمور كما هو معتاد فسوف يحطم ميسي رقم بيليه خلال عام 2020 المقبل، حيث يحتاج فقط إلى 26 هدفاً.


وفي حالة ما قرر صاحب الـ32 عامًا إنهاء مسيرته في برشلونة - كما صرح- فالأعوام القادمة قد تشهد وصوله إلى الهدف رقم 696، وهذا سيعني أنه وصل إلى عدد أهداف يبلغ ثلاثة أضعاف أقرب هدافي برشلونة التاريخيين إليه الإسباني "سيزار" الذي سجل 232 هدفًا، ويأتي ثانيًا بفارق شاسع خلف ميسي.


أخبار ذات صلة