بوروسيا دورتموند يواجه لايبزيج في قمة البوندسليجا - El botola - البطولة

بوروسيا دورتموند يواجه لايبزيج في قمة البوندسليجا

د ب أ
16 دجنبر 2019على الساعة18:10

مع انطلاق المرحلة السادسة من ، يحل ضيفًا على غدا الثلاثاء، في قمة مباريات المرحلة، بثقة ومعنويات كبيرة بعد عودته إلى قمة ترتيب المسابقة.


وبالنسبة لتيمو فيرنر، مهاجم لايبزيج، فإن المباراة أمام دورتموند، صاحب المركز الثالث، يمكنها تحديد إذا ما كان الفريق مستعد للفوز باللقب في الموسم الرابع فقط لهم في الدوري الممتاز.


وقال فيرنر الذي سجل 16 هدفًا في مسابقة الدوري: "ستكون مباراة مثيرة، هناك الكثير من الأمور على المحك... وستحدد ملامح ما تبقى من الموسم".


أما جوليان ناجلسمان، المدير الفني للفريق، فيرى أن فريقه يمكنه اكتساب ميزة الابتعاد بفارق النقاط، في حالة الفوز على دورتموند وباقي المنافسين.


وخلال الموسم الجاري الذي يشهد معاناة الفرق الكبرى ومرورها بحالة من تذبذب المستوى، تصدر لايبزيج جدول الترتيب ثلاث مراحل متتالية في سبتمبر الماضي، قبل أن يفشل في الفوز خلال أربع مباريات.


لكن الفريق عاد مجددًا إلى مستواه المعهود، ويتجه إلى دورتموند بعد ستة انتصارات متتالية، سجل فيها 25 هدفًا وتلقت شباكه ستة أهداف.


ويتصدر لايبزيج الترتيب بفارق نقطتين عن بوروسيا مونشنجلادباخ، وبفارق أربع نقاط عن دورتموند الذي عاد إلى مستواه الطبيعي بعد معاناته من أوقات صعبة الموسم الجاري، بتحقيقه ثلاثة انتصارات متتالية.


وقال مايكل زورك، المدير الرياضي بدورتموند: "إنها مباراة رائعة، نلعب على أرضنا ونريد الفوز".


وطالب ماركو ريوس، قائد الفريق، زملاءه بأن يكونوا في أفضل حالاتهم في المباريات التي تجمع فريقهم بفرق تلعب بأسلوب مماثل من الهجمات السريعة والضغط الشديد.


واستعاد دورتموند استقراره بتغيير طريقة لعب الفريق من 4 / 3 3/ إلى 3 / 4 3/ ، مع وجود لاعبين سيكون عليهم إقناع المدرب لوسيان فافر بإمكانياتهم من أجل التغيير.


وفاز دورتموند ذهابًا وإيابًا على لايبزيج الموسم الماضي، لكن يبدو أن الفريق الألماني الشرقي (لايبزيج) اتخذ خطوة أخرى إلى الأمام منذ وصول ناجيلسمان إلى الفريق هذا الصيف.


ويوجد سبب آخر وراء تألق دورتموند الموسم الحالي، وهو أن بايرن ميونخ، حامل اللقب سبع مرات متتالية، يعيش فترة من تذبذب الأداء ولا يستطيع السيطرة على الأمور مثلما كان الحال في الماضي.


ويحتل المركز الخامس بفارق ست نقاط عن القمة، وسيكون على موعد مع مواجهة صعبة خارج ملعبه أمام فرايبورج، صاحب المركز السادس، والذي قدم أداءً فاق التوقعات.


واستعاد الفريق البافاري الثقة بعد الفوز الكاسح على فيردر بريمن المتواضع 6 / 1 ، عقب هزيمتين متتاليتين أمام باير ليفركوزن ومونشنجلادباخ.


وبعد نجاحه في تقليص فارق التسع نقاط مع دورتموند الموسم الماضي، يرغب هانسي فليك، المدير الفني المؤقت للفريق ولاعبوه في الفوز بآخر مباراتين قبل الدخول في فترة الراحة الشتوية.


وقال النمساوي ديفيد ألابا، مدافع الفريق بعد مباراة بريمن: "في المباريات القليلة المقبلة، سنحاول أن ننتقل من حيث توقفنا اليوم".


وفي هذه الأثناء، لابد أن يمر بمرحلة قاسية بعد فوزه في الوقت المحتسب بدلًا من الضائع على حساب بايرن ميونخ منذ 10 أيام، ثم خرج الفريق من الدوري الأوروبي بعد خسارته في اللحظة الأخيرة أمام باشاكشهير التركي، ثم الخسارة في الوقت المحتسب بدًلًا من الضائع أمام فولفسبورج يوم الأحد الماضي.


وقال بريل امبولو، مهاجم الفريق: "سنستعيد مستوانا وسنستمر، هناك مباراتان أخريان في هذا العام نريد الفوز بهما".


ويستضيف مونشنجلادباخ فريق بادربورن، أحد أندية قاع الترتيب، بعد غد الأربعاء، بينما يأمل فولفسبورج في مواصلة نجاحه يوم الأحد حينما يواجه ، صاحب المركز الرابع، الذي يلعب المباراة بدون حارسه ألكسندر نوبيل الذي نال بطاقة حمراء في المباراة التي فاز بها فريقه على إينتراخت فرانكفورت أمس الأحد.


وفي مباريات أخرى غدًا الثلاثاء، يلتقي فيردر بريمن مع ماينز، وأوجسبورج مع فورتونا دوسلدروف، ويونيون برلين مع هوفنهايم، أما مباريات الأربعاء المتبقية، فتجمع بين باير ليفركوزن وهرتا برلين، وإينتراخت فرانكفورت وكولون.

طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة