برشلونة يتقدّم بـ"شكوى" ضد حكم مباراته أمام سوسيييداد.. ويستغرب بشدة عدم لجوئه للـ"VAR"! - El botola - البطولة

من مباراة ريال سوسييداد وبرشلونة في الدوري الإسباني

برشلونة يتقدّم بـ"شكوى" ضد حكم مباراته أمام سوسيييداد.. ويستغرب بشدة عدم لجوئه للـ"VAR"!

البطولة
14 دجنبر 2019على الساعة22:03

ج. ف (البطولة)

عبّر نادي عبر كل مكوناته -من لاعبين وإداريين- عن استيائه الشديد من "الأداء التحكيمي" الذي شهدته مباراة الفريق أمام مضيفه (2-2)، ضمن الجولة الـ17 من .

وأكدت الصحف الإسبانية، مساء السبت، أن رئيس النادي الكتلوني، جوسيب بارتوميو، بعث "شكوى رسمية" لرئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم، لويس روبياليس، للاحتجاج والاستفسار عن سبب عدم اللجوء إلى تقنية الفيديو "الـ VAR" في اللقطة التي طالب فيها المدافع، جيرارد بيكيه، بالحصول على ركلة الجزاء قبل نهاية اللقاء.

هذا ويُصرّ برشلونة على تعرضه لـ"الظلم" في مباراة اليوم، خاصةً مع احتساب ركلة جزاء مماثلة لريال سوسييداد (بعد تدخل بوسكيتس على يورنتي)، وهي الركلة التي منحت التقدم لأصحاب الأرض (1-0) في الدقيقة 12.. بينما تجاهل الحكم احتساب ركلة جزاء لبيكيه في الدقيقة 92 رغم وجود مخالفة واضحة -حسب خبراء التحكيم-.

وأكدت صحيفة الـ"ماركا" المدريدية عبر خبيرها، أندوخار أوليفر، صحة ركلة الجزاء التي لم يعلن عنها الحكم لصالح برشلونة، وجاء في تحليله للقطة: "كان يجب احتساب ركلة جزاء لوجود شدّ للقميص من يورنتي تُجاه بيكيه. وبما أنه احتسب ركلة جزاء مماثلة لسوسييداد في الشوط الأول، فكان عليه أيضاً احتساب هذه الركلة لبرشلونة."

طاغات متعلقة