التيمومي لـ"البطولة": "التفاتة الملك ولَّدت لديّ فخراً عظيماً .. وما قام به تُجاهي مصدر اعتزاز" - El botola - البطولة

محمد التيمومي

التيمومي لـ"البطولة": "التفاتة الملك ولَّدت لديّ فخراً عظيماً .. وما قام به تُجاهي مصدر اعتزاز"

هيئة التحرير
13 دجنبر 2019على الساعة20:53

أيوب رفيق (البطولة)

تحدَّث نجم الكرة المغربية سابقا، محمد التيمومي، عن تفاصيل الالتفاتة التي حظي بها من طرف الملك محمد السادس، على هامش افتتاح "مركب محمد السادس لكرة القدم" بضواحي مدينة سلا، إثر الوعكة الصحية التي يعاني منها على مستوى القدم منذ عدة أشهر. 


وقال الحائز على الكرة الذهبية الأفريقية سنة 1985 في حديثٍ خاص لـ"البطولة": "إنها التفاتة ذات قيمة كبرى بالنسبة لي، جلالة الملك محمد السادس دوما ما يولي اهتماما للجميع بما فيهم الرياضيين، أن أحظى بهذه المبادرة من طرف جلالته في هذه المناسبة الكبرى وأحتل جزءاً من انتباهه فذلك يُشكِّل لي مصدر فخرٍ عظيم". 


وأضاف المتحدث نفسه قائلاً: "لمّا لمحني الملك وأنا متكئ على عُكازٍ لدى حديثه إلى الدوليين المغاربة القدامى كعزيز بودربالة ونور الدين النيبت، استفسر فوزي لقجع عن حالتي الصحية، وتحدّث له عن الأمر، ثم سألني لأشرح إليه بإسهاب عما أُعانيه، فقال لي إنه سيتكفل بعلاجي". 


"بعد بضع ساعات من افتتاح المركب، تلقيت اتصالا هاتفياً من الملك طلب مني فيه الاستفاضة في الحديث عن الوعكة الصحية، وطمأنني بأن ملفي الطبي سيُحال على المستشفى العسكري وسأحظى بعلاج شامل"، يُردف نجم سابقاً. 


واسترسل التيمومي في حديثه قائلاً: "ينبغي القول بأن الأسرة الملكية سواء في عهد المغفور له الحسن الثاني أو محمد السادس دوما ما تنصت إلى نبض المغاربة، وتلتفت إليهم، إنني مسرور وفخور ولي الشرف العظيم بعد هذا الذي حدث". 


وعرَّج صانع ألعاب "" سابقاً على الأهمية التي يحتلها تدشين "مركب محمد السادس لكرة القدم"، والأدوار التي من المُنتظر أن يضطلع بها في النهوض بكرة القدم الوطنية والمُساهمة في تطويرها، بالنظر إلى التجهيزات والمرافق التي ينطوي عليها. 


ويُعتبر التيمومي من رموز كرة القدم الوطنية التي صنعت جزءاً من تاريخه في الثمانينيات، وهو ما توجه بالحصول على جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في القارة السمراء سنة 1985.

طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة