إنجاز أتلانتا وإقالة أنشيلوتي.. أبرز الأحداث الكروية بإيطاليا - البطولة

إنجاز أتلانتا وإقالة أنشيلوتي.. أبرز الأحداث الكروية بإيطاليا

د ب أ
13 دجنبر 2019 على الساعة 11:20

أدى تألق وتأهله بطريقة مثيرة إلى ثمن نهائي، وإقالة لمدربه كارلو أنشيلوتي، إلى إثارة الجدل في الكرة الإيطالية هذا الأسبوع.


واحتفلت جماهير أتلانتا في مدينة بيرجامو حتى وقت متأخر مساء الأربعاء الماضي، بعد الفوز 3-0 على شاختار الأوكراني، ليتأهل الفريق الإيطالي للأدوار الإقصائية في مشاركته الأولى بدوري الأبطال.


وذكرت تقارير صحفية إيطالية أن حوالى 600 مشجع لأتلانتا ساندوا الفريق في مدينة خاركييف الأوكرانية، ومن المرجح أن تحضر جماهير تفوق ذلك العدد خلال لقاء الفريق مع مضيفه بولونيا بعد غد الأحد.


وقال أليخاندرو جوميز قائد الفريق "عاجز عن الكلام، هذا إنجاز رائع، شيء سيبقى في تاريخ كرة القدم وهذا النادي، سوف نتذكر هذا إلى الأبد".


وجاءت عبارات الثناء والمديح من الحارس جيانلويجي بوفون، والذي حافظ على نظافة شباك يوفنتوس، المتأهل بالفعل للدور ذاته، خلال مباراة باير ليفركوزن الألماني التي انتهت بفوز الفريق الإيطالي 2-0.


وقال بوفون "تهانينا لأتلانتا، كان هذا شيئًا موثرًا، لقد قلت لجاسبريني مدرب أتلانتا يمكنك تحقيق ذلك، لديك فريق يمكنه التغلب على أي منافس، ينبغى أن تؤخذ كمثال".


وفاز نابولي على جينك البلجيكي 4-0، ليتأهل لدور الـ 16 بعد حصوله على المركز الثاني خلف ليفربول، ورغم ذلك تمت إقالة مدربه كارلو أنشيلوتي وتعيين جاتوزو خلفا له.


وأصبح من غير الواضح أن تؤدي إقالة أنشيلوتي إلى تحسن العلاقة المتوترة بين الفريق ومالكه أوريليو دي لورينتس، خاصة مع توقعات بتغيير في أسلوب الفريق.


وقال جاتوزو "إنه أمر محرج أن نرى نابولي في المركز السابع بالكالتشيو، نحن بحاجة إلى الفوز في المباراتين المقبلتين قبل فترة الراحة الشتوية".


وسيكون أول اختبار لجاتوزو على أرضه غدا السبت أمام بارما، بينما ينتظره اختبار آخر أمام ساسولو في الأسبوع التالي، قبل الدخول في فترة الراحة الشتوية.


وتستكمل مباريات الجولة بمواجهة تجمع بريشيا مع ليتشي، ومباراة الديربي بين جنوى وسامبدوريا، حيث تخشى الفرق الأربع المذكورة من الهبوط للدرجة الثانية.


وكان إنتر ميلان متصدر الترتيب بـ 38 نقطة، هو الفريق الإيطالي الوحيد الذي خرج من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا، بعدما خسر 1-2 أمام ضيفه برشلونة الإسباني.


ويحتل يوفنتوس، حامل اللقب، المركز الثاني برصيد 36 نقطة، حيث يستضيف أودينيزي بعد أن خسر أمام لاتسيو للمرة الأولى له هذا الموسم.


وصعد لاتسيو إلى المركز الثالث برصيد 33 نقطة، بعد فوزه الأسبوع الماضي على ضيفه يوفنتوس، لكنه سيكون على موعد مع مباراة صعبة أمام مضيفه كالياري.


وفي بقية مباريات الجولة، يلعب فيرونا أمام ضيفه تورينو، فيما يستضيف ميلان فريق ساسولو، ويلعب روما ضد ضيفه سبال بعد غد الأحد.