أليجري: "اتبعنا جوارديولا بطريقة خاطئة.. وفلسفته ليست صالحة للجميع" - El botola - البطولة

الإيطالي ماسيميليانو أليجري والإسباني بيب جوارديولا

أليجري: "اتبعنا جوارديولا بطريقة خاطئة.. وفلسفته ليست صالحة للجميع"

رويترز
06 دجنبر 2019على الساعة14:40

دافع المدرب الإيطالي ماسيميليانو أليجري، عن فكرته حول كرة القدم القائمة على الهجمات المرتدة، واعتبر أن فلسفة المدير الفني الإسباني بيب التي تتركز على الاستحواذ "ليست للجميع".


وفي مقابلة نشرتها صحيفة "كورييري ديلا سيرا" الإيطالية الجمعة، اعتبر أليجري الذي لا يدرب أي فريق حاليًا عقب رحيله عن الإدارة الفنية في مايو الماضي، أن جوارديولا حقق نجاحاته خلال الفترة ما بين 2008 و2012 التي قاد خلالها بفضل "3 لاعبين عظماء" هم أندريس إنييسا وتشافي هيرنانديز والأرجنتيني ليونيل ميسي.


لكن أليجري، اعتبر أن هذه الطريقة في اللعب لا يمكن تطبيقها مع أي فريق، وقال "لقد اتبعنا جوارديولا على مدار سنوات طويلة ونحن نفهم أسلوبه بطريقة خاطئة".


وأضاف أليجري أن المدرب الإسباني "قدم نموذجًا استثنائيًا، وكرة القدم التي قدمها لم تكن صالحة للجميع".


وأكد المدرب الإيطالي على فكرته حول كرة القدم كرياضة بسيطة تحظى فيها معرفة المدربين بأهمية أكبر من البيانات الإحصائية أو الأنظمة التكنولوجية لتحليل الأداء.د


وقال "لا يوجد ذكاء اصطناعي ولا لعبات تم اختبارها. ما يهم هو رؤية المدرب"، مضيفا أنه "اعتبارا من يناير القادم سيمنحون حاسبًا لوحيًا للمدربين أثناء المباريات للإطلاع على البيانات الإحصائية، لكن لماذا؟ لتلخيص ما يراه المدير الفني بالفعل".


واختتم قائلُا إن "كرة القدم تخاض في الملاعب.. الأمر يتطلب مدربًا يعرف كيف يقوم بعمله".

أخبار ذات صلة