رئيس "الفيفا" يطمح لإطلاق دوري جديد يضم أقوى الأندية الإفريقية..بعائدات كبيرة وملاعب جديدة قد تضعه بين أقوى البطولات العالمية - El botola - البطولة

رئيس "الفيفا" يطمح لإطلاق دوري جديد يضم أقوى الأندية الإفريقية..بعائدات كبيرة وملاعب جديدة قد تضعه بين أقوى البطولات العالمية

منصف عدي (البطولة)
29 نونبر 2019على الساعة16:25

يطمح السويسري جياني إنفانتينو رئيس الإتحاد الدولي لكرة القدم، لإطلاق دوري إفريقي جديد، يضم أفضل 20 ناديا في "القارة السمراء".


وأكد رئيس "الفيفا"، خلال زيارته لجمهورية الكونغو الديموقراطية، لحضور الذكرى الـ80 لتأسيس نادي "تي بي مازيمبي"، أنه يرغب في تطوير الكرة الإفريقية من خلال دوري بمعايير عالمية.



وأشار جياني إنفانتينو، إلى أن الدوري في حال إطلاقه، من المنتظر أن يضم أفضل 20 نادي في القارة، إلى جانب أحسن الحكام الأفارقة، و الملاعب التي تتميز بمعايير عالمية.



وأردف قائلا: "مثل هذه الدوريات، قد تصل عائداتها لأكثر من 200 مليون دولار، ما يجعلها من بين أقوى 10 بطولات في العالم".


وناشد المتحدث المذكور، المستثمرين من أجل المساهمة في إنشاء ملاعب بمعايير دولية في مختلف الدول الإفريقية، ما يروج ويسوق أكثر للدوري المذكور، ويعزز إحترافيته.



و في ظل التصنيفات الأخيرة لـ"الكاف"، فمن المنتظر أن يشهد الدوري حضورا مغربيا قويا، بعد احتلال الأندية المحلية المراكز الأولى خلال السنوات الخمس الأخيرة.


وختم رئيس "الفيفا" حديثه قائلا: "هدفي من خلال هذا المقترح، هو المساهمة في وضع الكرة الإفريقية على القمة عالميا".

أخبار ذات صلة