ميسي يحكي للمرة الأولى عن قساوة أيامه الأولى مع برشلونة - El botola - البطولة

ميسي يحكي للمرة الأولى عن قساوة أيامه الأولى مع برشلونة

فاروق عصام (البطولة)
23 نونبر 2019على الساعة12:28

حكى أسطورة الكرة الأرجنتينية "ليونيل " تفاصيل ربما يكشف عنها لأول مرة، عن حياته الشخصية حين قرر الرحيل عن طفلاً صغيرًا والذهاب إلى مدينة الإسبانية، من أجل اللعب بقميص الفريق الكتلوني.


وكما هو معروف تعاقد البارسا مع أفضل صفقاتهم عبر التاريخ، وهو لا يزال لم يبلغ الخامسة عشر من عمره، ليتدرج في الفئات العمرية داخل أكاديمية اللا ماسيا، إلى أن تم تصعيده للفريق الأول للمرة الأولى عام 2004، بعد ثلاثة أعوام "قاسية" على حد وصف أفضل لاعبي العالم في ست مناسبات. 


وسرد ميسي أيامه الأولى مع البلاوجرانا خلال فيلم وثائقي سيتم نشره بعنوان  “Becoming Leo Messi” قائلاً "خضت تجربة في برشلونة لمدة 15 يومًا ثم عدت إلى الأرجنتين، بعد بضعة أشهر اتصلوا بي وقلت لهم نعم، أنا على استعداد للمجيء، اسمحوا لي أن آتي إلى هنا، وأبدأ حلمي في برشلونة، لقد كانت سعادة كبيرة لي ولعائلتي".


وتابع "كنت أتطلع إلى معرفة ما إذا كنت سأأتي إلى هنا، الحقيقة هي أنه في ذلك الوقت لم أفهم التغيير الكبير الذي كنت سأحدثه، كنت ولداً، كل ما أردته هو القدوم إلى برشلونة واللعب، لم أكن أدرك صعوبة التغيير ومدى صعوبة الأمر بالنسبة لي ولعائلتي".


وواصل البولغا حديثه "الحقيقة هي أن الأيام كانت قاسية، كل شيء كان مُعقدًا، أجمل شيء هو اللعب وعدم القدرة على اللعب كان صعباً للغاية، في البدايات مررت بإصابات أيضا، عندما تمكنت من اللعب داخل برشلونة بعد شهرين أو ثلاثة أو أربعة أشهر، أصبت في أول مباراة لي وخرجت لمدة شهر ونصف، لقد كانت أوقاتًا عصيبة، لكن لم يخطر ببالي مطلقًا العودة إلى الأرجنتين، كان إخواني قد ذهبوا إلى هناك، وكان تكيف أختي هو الأقسى على الإطلاق، كانت الأصغر وكان من الصعب عليها الأمر، خاصة فيما يتعلق بالدراسة، لذلك قررت أمي أن تذهب إلى الأرجنتين معها".


وأنهى حديثه "كنت وحدي، وسألتني عائلتي عما أريد القيام به، إذا بقينا أو غادرنا، القرار كان قراري، كنت دائما واضحًا أنني أردت البقاء، والمحاربة من أجل حلمي".

أخبار ذات صلة