قبل الديربي .. الصحافة العربية تهتم بالرقم 1274.. وأبوظبي تخصص تغطية للمقابلة - El botola - البطولة

قبل الديربي .. الصحافة العربية تهتم بالرقم 1274.. وأبوظبي تخصص تغطية للمقابلة

فاروق عصام (البطولة)
01 نونبر 2019على الساعة17:59

تناولت الصحف العربية باهتمام واضح ديربي الدار البيضاء المرتقب، والذي سيجمع العملاقين الرياضي بمنافسه المعتاد الرياضي، لحساب ذهاب دور ثمن النهائي


وتحدثت مجموعة من المنابر الإعلامية -عربيًا- عن المواجهة المغربية الخالصة، وكان هناك إجماع على أن الديربي سيكون اللقاء الأهم في هذا الدور، وسيحظى بمتابعة كبيرة سوف تضيف للبطولة دون أدنى شك.


وركزت المصادر على تصريحات كلا المدربين، وخاصة مدرب الرجاء "باتريس كارتيرون"، والتي شبه خلالها النسور بنادي برشلونة الإسباني.



أما الموقع الرسمي للمسابقة فكان اهتمامه بالتظاهرة الجماهيرية المنتظرة خلال المباراة، مشيرًا إلى أن مركب "محمد الخامس" سوف يشهد عرسًا عربيًا مغربيًا، سيحتفل به العالم العربي بأجمعه.


الاهتمام الإماراتي كان واضحًا هو الآخر بالمقابلة، في ظل وجود الصافرة المشهورة في دوري الخليج العربي للحكم "محمد عبد الله"، الذي حصل على شرف إدارة اللقاء المعروف بتوتره داخل أرضية الميدان، وأشار الموقع الرسمي لقناة "دبي الرياضية" إلى أن مهمة طاقم التحكيم الإماراتي لن تكون سهلة.



فيما خصصت قناة "أبو ظبي" الناقل الرئيسي للبطولة برنامجًا مُفصلاً عن المباراة، اكتسى بالعلم المغربي، وكان اللونين الأحمر والأخضر غالبين على الشاشة في بث مباشر استمر لأكثر من ساعة، تم خلاله استضافة مُحللين بارزين، ولاعبين سابقين في الفريقين من أجل الحديث عن توقعاتهم بخوص ديربي الذهاب.


وفضّلت صحيفة "آس" الإسبانية بنسختها العربية، التركيز على لغة الأرقام، والتأكيد على أن المباراة ستكون الأولى خارجيًا بين الفريقين، كما شرحت تفاصيل الرقم 1274، وهو عدد الأيام التي مرت دون فوز النسر الرجاوي بالديربي على ملعبه، منذ آخر انتصار في عام 2016.




طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة