إيكاردي ومبابي يقودان سان جرمان لهزم مرسيليا برباعية - El botola - البطولة

إيكاردي ومبابي يقودان سان جرمان لهزم مرسيليا برباعية

وكالات: أ.ف.ب
27 أكتوبر 2019على الساعة22:15

لقن المتصدر غريمه التقليدي ، درسا، بسحقه برباعية نظيفة الأحد في ختام المرحلة العاشرة من .


وابتعد سان جرمان بفارق 8 نقاط عن نانت منافسه المباشر بعد خسارة الاخير على ارضه امام موناكو 0-1 الجمعة.


على ملعب "بارك دي برانس"، تابع مهاجم باريس سان جرمان كيليان مبابي شهيته التهديفية منذ عودته من اصابة ابعدته ستة اسابيع عن الملاعب، بتسجيله ثنائية قبل ان يترك مكانه في الدقيقة 70 لزميله الاوروغوياني ادينسون كافاني العائد الى الملاعب بعد غياب فترة طويلة.


وكان مبابي شارك احتياطيا ضد نيس الاسبوع الماضي بعد شفائه من اصابة ابعدته ستة اشهر عن الملاعب وسجل هدفا خلال فوز فريقه العريض 4-1 في الدوري المحلي، ثم واصل تألقه بثلاثية في مرمى كلوب بروج البلجيكي في مدى 22 دقيقة منتصف الاسبوع بعد مشاركته احتياطيا.


وفي مباراة اليوم، شارك مبابي اساسيا واضاف ثنائية.


كما تألق الدولي الأرجنتيني ماورو إيكاردي، المعار من إنتر ميلان الإيطالي، بتسجيله هدفين أيضا، علما بأنه هز الشباك للمباراة الخامسة تواليا في مختلف المسابقات.


وافتتح سان جرمان التسجيل عندما رفع الارجنتيني انخل دي ماريا كرة من الجهة اليسرى داخل المنطقة باتجاه مواطنه إيكاردي فتابعها برأسه تصدى لها حارس مرسيليا ستيف مانداندا وتهيأت أمام ايكاردي مجددا فتابعها "على الطائر" داخل الشباك (10).


وأضاف ايكادري الهدف الثاني بعد تمريرة ماكرة من الايطالي ماركو فيراتي تابعها براسه ايضا لحظة خروج مانداندا من عرينه (26).


وبتمريرة جديدة من دي ماريا سجل مبابي الهدف الثالث من مسافة قريبة (32) قبل ان يستغل تمريرة اخرى من الارجنتيني ليسدد كرة لامست اصابع مانداندا وتابعت طريقها الى شباكه (44).


وهبط ايقاع المباراة في الشوط الثاني حيث اكتفى سان جرمان بالسيطرة على مجريات اللعب من دون خطورة حقيقية على مرمى منافسه لتبقى النتيجة على حالها.


ولم يخسر سان جرمان امام مرسيليا في اخر 20 مواجهة بينهما ففاز في 17 وتعادل في ثلاث وكانت اخر خسارة له امام منافسه بثلاثية نظيفة في تشرين الثاني/نوفمبر عام 2011 على ملعب فيلودروم.


وقال قائد باريس سان جرمان البرازيلي تياغو سيلفا "نعيش حالة رائعة في الوقت الحالي، المباراة ضد مرسيليا مميزة دائما، ليس المهم ان نلعب بطريقة جيدة بل ان نفوز".


واضاف "استمتعنا كثيرا في الشوط الاول وسجلنا اربعة اهداف. كان من المهم جدا حسم النتيجة مبكرا وهذا ما قمنا به".


وتابع "كنا في كامل تركيزنا واستعدينا جيدا لهذه المباراة والاهم باننا اسعدنا جماهيرنا".

أخبار ذات صلة