سليم أملاح لا يستبعد تمثيل بلجيكا.. لكن "المغرب يبقى هو الأقرب لقلبي" - El botola - البطولة

سليم أملاح لا يستبعد تمثيل بلجيكا.. لكن "المغرب يبقى هو الأقرب لقلبي"

عماد وهبي (البطولة)
24 أكتوبر 2019على الساعة18:00

أكد اللاعب سليم أملاح، أنه لم يحسم بعد، في المنتخب الذي سيمثله، علما أنه كان حاضرا رفقة ، في اللقاء الودي أمام  (لم يلعب)، لكنه لم يغلق الباب، أمام إمكانية حمل قميص .


ويملك أملاح (22 سنة)، الجنسيتين المغربية والبلجيكية، ولحد الآن، لم يحسم في المنتخب الذي سيمثله مستقبلا، علما أن استدعاءه من طرف وحيد خليلوزيتش، للمباراة الودية أمام الغابون، لا يعني تمثيله "أسود الأطليس"، بحيث أن امتلاك الجنسية الرياضية، تفرض على اللاعب خوض مباراة رسمية وليس ودية.

وقال لاعب البلجيكي، في تصريحات نشرها موقع 'walfoot': "إنه لفخر لي تمثيل أصولي (المغرب). إنه تجربة جديدة في مسيرتي، رغم أنه لا شيء رسمي بعد. عندما سيتصلون بي (الجامعة المغربية لكرة القدم) لمباراة رسمية، فإنني سأتخذ قراري النهائي".


وأضاف: "المدرب وحيد، أخبرني أنه شاهد بعض مقاطع الفيديو الخاصة بي، وأكد لي أن تواجدي مع المنتخب المغربي، فذلك لسبب وجيه. بعد غيابي عن المباراة الأولى، اتصلوا بي عدة مرات، للاطمئنان علي... كنت سعيدًا، بعد أن استطعت التدريب معهم ثلاث مرات فقط".

في نفس الوقت، لم يغلق أملاح، الباب أمام إمكانية تمثيل بلجيكا، لكن يبقى هذا الخيار شبه مستبعد، حسب تصريحاته، حيث قال: "في قلبي، قلت دائماً إن المغرب هو الأقرب. لقد نشأت في هذه الثقافة، بأصولي. بالنسبة لمنتخب بلجيكا، كل شيء ممكن، لكنني لا أشغل بالي بالموضوع حاليا. علي اتخاذ قرار رياضي وخاص. مهدي كارسيلا الذي ساعدتي في التأقلم، يتحدث معي كثيرًا، وأستمع إلى رأيه في هذه القضية".

أخبار ذات صلة