مدرب واتفورد: "الـVAR وما حدث أمام توتنهام كان أمراً غريبًا" - El botola - البطولة

مباراة توتنهام وواتفورد في الدوري الإنجليزي / المدرب كيكي فلوريس

مدرب واتفورد: "الـVAR وما حدث أمام توتنهام كان أمراً غريبًا"

رويترز
20 أكتوبر 2019على الساعة08:07

قال كيكي سانشيز فلوريس، مدرب ، إنه لم يعد يثق أن تقنية حكم الفيديو تعد وسيلة جيدة للمساعدة عقب قرارين حاسمين ضد فريقه خلال التعادل (1-1) أمام أمس، وهو ما تركه دون أي فوز هذا الموسم.


وكانت بداية الضيوف قوية عندما سجل عبد الله دوكوري في الدقيقة (6)، وكان بالإمكان أن يتم احتساب ركلة جزاء لواتفورد عندما تعرض جيرار دولوفيو للعرقلة من المدافع يان فرتونجن.


ومنع ديلي آلي واتفورد من تحقيق انتصاره الأول في 9 مباريات بهدف قبل النهاية، أُلغي في البداية؛ بسبب لمسة يد قبل أن يحتسبه الحكم، بعد الرجوع لتقنية حكم الفيديو، رغم ما بدا من دفع المهاجم هاري كين للمدافع كريستيان كباسيلي خلال الإعداد للهجمة.


وسرت حالة من الاضطراب عندما أظهرت شاشات ستاد توتنهام في البداية كلمة "ليس هدفًا" قبل أن تصحح الأمر لتعلن احتساب الهدف.


وقال سانشيز فلوريس، خلال مؤتمر صحفي "اعتقدت أن تقنية حكم الفيديو ستكون موضوعية لكنني بدأت أعتقد أنها غير موضوعية".


وأضاف "أعتقد أنه خطأ من كين ضد كباسيلي. لقد دفعه بيديه. أعتقد أننا خسرنا شيئا ما. الأمر في غاية الغرابة. تعتقد أن تقنية حكم الفيديو ستساعد اللعبة لكن الأمر لم يكن كذلك في نهاية المطاف".


ووعدت الشركة المسؤولة عن تقنية حكم الفيديو المساعد بالعمل مع المسؤولين، ورابطة الدوري الإنجليزي لتجنب وقوع المزيد من المشكلات.


وقالت الشركة في بيان على "تويتر"، إنها "تتقدم بالاعتذار إلى مشجعي توتنهام وواتفورد بسبب الارتباك الذي حدث".


وأضافت "نعمل سويًا مع المسؤولين.. ورابطة الدوري للتعرف على السبب الرئيسي لهذه المشكلة واقتراح اتخاذ معايير لضمان عدم تكرار ذلك".


وبسؤال سانشيز فلوريس عن طلب دولوفيو الحصول على ركلة جزاء، قال المدرب الإسباني "إنها ركلة جزاء. ليس لدي فكرة عن سبب (عدم احتسابها)".


وأبدى مدرب واتفورد، حزنه على واقع أن فريقه، الذي ظل في قاع جدول الترتيب، لم يحقق الفوز عقب عرض مميز ضد الفريق الذي بلغ نهائي دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي.


وأضاف "أعتقد أننا نستحق الثلاث نقاط؛ لأنه وفي نهاية المطاف لم نتعرض لأي فرص خطيرة. من الصعب الحضور إلى هنا، والسيطرة على المباراة. كل ما يمكن عمله هو الدفاع بشكل جيد والحد من تحركات المنافس وهذا ما فعلناه".


وقال ماوريسيو بوكيتينو، مدرب توتنهام، إن خطأ تقنية حكم الفيديو لا يرتبط بناديه وهي مشكلة خاصة برابطة الدوري الممتاز.


وأضاف أن طريقة تعادل فريقه ربما تساعده على استعادة الثقة بعد نتائج كارثية منها الهزيمة (7-2) أمام بايرن ميونيخ، و(3-0) أمام برايتون آند هوف ألبيون.


وقال بوكيتينو "بعد بايرن كانت ثقتنا منخفضة جدا. كان من المهم جدا طريقة الحصول على النقطة في النهاية. لقد واصلنا القتال".


وأضاف "أتمنى أن تكون هذه أول خطوة في استعادة الثقة مرة أخرى".