"هيركوليس": "الجامعة هي المسؤولة عن الموت البطيء للكرة بالمغرب" - El botola - البطولة

"هيركوليس": "الجامعة هي المسؤولة عن الموت البطيء للكرة بالمغرب"

أمين لمنور ( البطولة )
18 أكتوبر 2019على الساعة14:48

أصدرت أولترا "هيركوليس" الفصيل المساند لفريق يوم أمس الخميس بلاغا تعبر من خلاله عن استنكارها و رفضها لبرمجت مباراة فارس البوغاز أمام برسم منافسات ، يوم الثلاثاء انطلاقا من الساعة الرابعة عصرا.


و حسب بلاغ المجموعة الطنجاوية فإن الجامعة هي المسؤولة عن الموت البطيء للكرة بالمغرب، في ظل برمجتها التي تناسب الجماهير، التي تعتبر ملح مباريات البطولة والكأس، و اللاعب رقم 12.


و انتقد بلاغ "هيركوليس" المكتب المسير للاتحاد في شخص رئيسه عبد الحميد أبرشان، مؤكدا أن غياب نشاط فعاليات النادي مرض ترجمه الرئيس حتى في ساحة الجامعة الملكية بعد دخوله قاموس لغة المناصب بغيابه عن اجتماعات اللجنة و التي يدفع الفريق الطنجاوي اليوم ثمنها.


و فيما يلي بلاغ المجموعة الطنجاوية:


ما فائدة قرعة كأس العرش، و التي أسفرت عن استقبال فريق اتحاد طنجة لحسنية أكادير، بمركب ابن بطوطة لحساب ربع نهائي الكأس الفضية، إذا لن يستفيد الفريق من قوة جمهوره، في توقيت يساعد هذا الأخير في الحج بكثافته المعهودة لمساندة الغالية ؟

سؤال يطرحه الجميع بطنجة، إذ أن لعب مباراة هامة في مسار الفريق هذه السنة، يوم الثلاثاء و على الساعة الرابعة زوالا، أمر مرفوض و غير مقبول بالنسبة لنا كلاعب في تلك المباراة.

فيما يخص برنامج الجامعة التي ظلت الفرق المتأهلة تنتظر أزيد من ثلاث أسابيع للعب مباريات الربع، فهو ليس بالغريب ولا الجديد، فربما قد نسي المسؤولون أن ملح مباريات البطولة والكأس هو الجمهور، و أكبر مسوق للمنتوج الكروي المغربي هو اللاعب رقم 12، و توقيت المباريات أصبح مشكوكا في أمره، و كما سبقنا و قلنا أن الجامعة أكبر مسؤول عن الموت البطيء للكرة بالمغرب، و قرارات لجنة البرمجة تصب في مصالح جهات على أخرى، فلا نعرف هل هم مع تسويق و تحسين صورة الكرة المغربية، أم أنها مستمرة و باقية في عشوائيتها التي أنهكت مصالح فرق، لصالح فرق أخرى.

فريقنا جيشه هو الجمهور، و من يدافع عن إسم المدينة و طموحاتها هو الجمهور فقط ، غياب المكتب المسير عن الساحة الكروية أصبح جاريا به العمل طوال السنوات التي تعاقب فيه هؤلاء على تسيير النادي في ظرفيات و مراحل تحركات و أنشطة سياسية للأعضاء .

الغياب عن فعاليات النادي و نشاطاته مرض ترجمه الرئيس حتى في ساحة الجامعة الملكية بعد دخوله قاموس لغة المناصب بغيابه عن اجتماعات اللجنة و التي يدفع فريقنا اليوم ثمنها.

كلها علامات استفهام تتكرر و الخلل يكمن في الأشخاص الذين ينخرون جسد النادي بميولاتهم السياسية و خروجهم تارة في الإعلام لإدراك الموجة ، أما هيبة النادي و شخصيته في طعن القرارات التي لطالما شكلت له عائقا في عدة منافسات سابقة و عقوبات و تأجيلات و عرقلات، فهي غائبة تماما و الضحية هو الجمهور .

لن تمر هاته المهازل مرور الكرام

و الفريق له جيشه و رقمه الفعال 12، فوق كل الظرفيات و العراقيل و العنصرية سندفع بالنادي للتأهل نحو النصف رغما عن الجميع.

نتحدى كل الظروف، كل الصعاب لأجل سمعة النادي التي لطخها الفاسدون ، و التأهل و الطموح الذي بين أيدينا سندافع عنه نحن بالدفع باللاعبين لتحقيق الفوز و المرور لنصف النهائي.

نداء لجمهورنا العظيم، استثناءا هذه المرة، و ضدا في القرارات الخارجية، و الرضى الداخلي لمكتب العار، موعدنا بمركب الرعب، و لا يهمنا توقيت المباراة و لا أي شيء آخر، بقدر ما يهمنا كون الفريق طرفا في تلك المباراة.

يوم الثلاثاء، سنجعله بوقوفنا، جمهورا و كورفا خلف الفريق، تاريخيا كسابقه، و سنضع الخطوة الأولى، في انتظار الثانية من اللاعبين، في نصف نهائي نسخة هذه السنة لكأس العرش، التي نتوق لرفعها للمرة الأولى في تاريخنا، و لن يستطيع أحد ، نقول لا أحد، الوقوف في وجهنا إذا كنا بقوتنا المعهودة.


جدير بالذكر أن لجنة البرمجة التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم كان قد برمجت لقاء فارس البوغاز أمام غزالة سوس، برسم ربع نهائي مسابقة كأس العرش يوم الثلاثاء القادم، على أرضية ملعب طنجة الكبير، انطلاقا من الساعة الرابعة عصرا.

أخبار ذات صلة