مناف: "فكرة وحيد لم تصل بالشكل المطلوب و هناك بعض الفرق التي تقتل الإيقاع داخل البطولة" - El botola - البطولة

مناف: "فكرة وحيد لم تصل بالشكل المطلوب و هناك بعض الفرق التي تقتل الإيقاع داخل البطولة"

أمين لمنور ( البطولة )
17 أكتوبر 2019على الساعة20:26

أكد التونسي نابي مناف المعد البدني لفريق أن الطريقة التي حاول الناخب الوطني وحيد خليلوزيتش إيصال فكرته حول اللاعب المحلي، لم تكن بالشكل المطلوب.


و أوضح مناف خلال الندوة الصحفية التي عقدت عشية اليوم الخميس بمركب محمد بنجلون قائلا: ما فهمته أن وحيد كان على حق عندما تكلم على المستوى البدني للاعبين و ليس التقني، و لو لم يكن مقتنع باللاعب المحلي فلم يكن ليقوم باستدعاء اللاعبين المحليين للمنتخب و لو لم تكن إقصائيات الشان كنا سنرى أكثر من لاعبين في المنتخب".


و تابع معد البدني التونسي " هو يتكلم عن الإيقاع و هذا قصده، بالنسبة لي كمعد بدني يجب أن أتلقى كلامه من الناحية الإيجابية و مساعدة اللاعبين على الرفع من المردود البدني و الرفع من النسق و عندما تتم المناداة عليهم للمنتخب يكونوا جاهزين، كما أطلب من المعد البدني للمنتخب الوطني أن يربط بنا الاتصال حتى نتمكن من تزويده بالمعطيات الدقيقة المتعلقة باللاعبين و هنا أتكلم عن لاعبي الوداد الكرتي و الحداد، و بعد ذلك بإمكانه أن يحكم على اللاعبين".



"ربما هو تابع اللاعبين من خلال الأسبوع الذي قضوه في معسكر الفريق الوطني، لكن نحن أيضا لو تم الإتصال كنا سنقوم بتمكينه من المعلومات المتوفرة لدينا، حتى تكون عند المدرب فكرة شاملة على اللاعبين، الإحصائيات الي توصل بها كانت خلال فترة تواجد اللاعبين هناك، و ربما هي من جعلته يتكلم بتلك الطريقة و نحن نحترم طريقة عمله و سنعمل على مساعدته بتحضير لاعبي الوداد بشكل جيد لصالح المنتخب" يضف مناف.


و أضاف قائلا: "وحيد لم يقدم إحصائيات دقيقة و إنما فقط كلام و لا نعرف المستوى الذي يرغب في أن يصله اللاعب المحلي، هو تكلم عن غياب الإيقاع لدى الحداد سنحول الإشتغال على هذا المعطى، الأهم بالنسبة لنا هو تطوير اللاعب المغربي سواء رفقة المنتخب الأول أو المنتخب المحلي".


و أكد المتحدث ذاته "كيف نتكلم على المردود لدى اللاعب المحلي و نحن نرى بعض الفرق التي تعتمد دائما على التكتيك الدفاعلي و نرى سقوط اللاعبين بشكل متكرر داخل رقعة الملعب، و هو ما يجعل مباريات دوري أبطال أفريقيا و البطولة العربية بإيقاع مرتفع مقارنة بالدوري المحلي".

أخبار ذات صلة