تصفيات اليورو | التشيك تطيح بإنجلترا وتزاحمها على الصدارة - El botola - البطولة

تصفيات اليورو | التشيك تطيح بإنجلترا وتزاحمها على الصدارة

البطولة - متابعة (وكالات)
11 أكتوبر 2019على الساعة21:27

تأجل حلم ببلوغ كأس أمم أوروبا 2020 إلى الجولات المقبلة بعد سقوطها على أرض مضيفتها ووصيفتها (2-1) الجمعة ضمن منافسات المجموعة الأولى من المرحلة السابعة من التصفيات.


على ملعب "سينوبو"، كان الإنكليز سبّاقون في افتتاح النتيجة مبكراً عبر ركلة جزاء نفذها بنجاح القائد الهدّاف هاري كين (5)، غير أنّ أصحاب الأرض عادلوا النتيجة سريعاً بفضل متابعة ياكوب برابيك (9)، قبل أن يعود زدينيك أوندراسيك لمنح الفوز الثمين لتشيكيا (85).


ودخل المنتخب الإنكليزي اللقاء مع فرصة حسم تأهله في حال نجح رجال المدرب غاريث ساوثغيت في تحقيق فوزهم الخامس تواليا من خلال تجديد التفوق على مضيفه التشيكي الذي خسر ذهابا في لندن بخماسية نظيفة.


لكن منتخب "الأسود الثلاثة" عاد من براغ وهو يجر خلفه ذيل خيبة الهزيمة الأولى في التصفيات، إن كانت المؤهلة لكأس أوروبا أو كأس العالم، في آخر 44 مباراة، وتحديدا منذ سقوطه بقيادة المدرب الإيطالي فابيو كابيلو أمام أوكرانيا صفر-1 في 10 تشرين الأول/أكتوبر 2009 ضمن تصفيات مونديال جنوب إفريقيا 2010.


ونجحت تشيكيا بفوزها في لخبطة أوراق الصدارة وتأجيل تأهل انكلترا التي ما تزال متزعمة للمجموعة بفارق الأهداف مع 12 نقطة في رصيدها غير أنّها تمتاز بخوض مباراة أقل من وصيفتها تشيكيا التي لعبت 6 مباريات.


وفي مباراة ثانية لحساب المجموعة ذاتها، تعادلت مونتينغرو متذيلة الترتيب (3 نقاط) مع ضيفتها بلغاريا خامسة الترتيب وصاحبة الرصيد ذاته بنتيجة (0-0).