رئيس الأرجنتين ينفي طلب تأجيل موعد الـ"سوبر كلاسيكو".. ويدعو لنزع "فتيل التوتر والعنف" - El botola - البطولة

من الـ"سوبر كلاسيكو" بين ريفر برليت وبوكا جونيورز / رئيس الأرجنتين ماوريسيو ماكري

رئيس الأرجنتين ينفي طلب تأجيل موعد الـ"سوبر كلاسيكو".. ويدعو لنزع "فتيل التوتر والعنف"

إفي
07 أكتوبر 2019على الساعة20:33

طالب رئيس الأرجنتين، ماوريسيو ماكري، الإثنين بـ "نزع فتيل التوتر" قبل مواجهة "السوبر كلاسيكو" بين الغريمين التقليديين و في إياب نصف نهائي على ملعب (لا بومبونيرا).


وقال ماكري في حوار تليفزيوني: "إنها مباراة مهمة للغاية، لكن لا تتخطى كونها مباراة في كرة القدم. يجب نزع فتيل التوتر، ومواصلة التأكيد على أن العنف ليس له أي علاقة بكرة القدم".


ونفى ماكري وهو رئيس سابق لنادي بوكا جونيورز، تقدم الحكومة الأرجنتينية بطلب إلى اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم (كونميبول) لتأجيل موعد مباراة الإياب التي ستقام يوم 22 من الشهر الجاري، أي قبل 5 أيام من الجولة الثانية لانتخابات الرئاسة في البلد اللاتيني.


وأكد ماكري أن ناديه السابق يدخل مواجهة الإياب بـ"صدمة" خسارة مواجهة الذهاب الأسبوع الماضي بهدفين دون رد على ملعب ريفر (المونومنتال).


يذكر أن الفائز من الفريقين سيلتقي في النهائي مع طرفي المربع الذهبي البرازيليين الآخرين جريميو وفلامنجو، علما بأن مباراة الذهاب انتهت بالتعادل (1-1) على ملعب الأول.


يشار إلى أن بوكا وريفر التقيا العام الماضي في نهائي البطولة الأكبر داخل القارة اللاتينية، وشهدت مباراة الإياب بينهما أعمال شغب كبيرة لدى وصول حافلة فريق البوكا لملعب (المونومنتال) لخوض مباراة الإياب.


وأدت أعمال الشغب إلى تعرض بعض لاعبي بوكا للإصابة ورفضهم خوض المباراة، مما تسبب في تأجيلها عدة مرات قبل أن تقام في النهاية على ملعب (سانتياجو برنابيو) في مدريد ويتوج الريفر باللقب بالفوز (3-1).

أخبار ذات صلة