ورقة تعريفية بجديد لائحة خليلوزيتش .. المجهد وأمل الله ومالكويت - El botola - البطولة

صورة مركبة

ورقة تعريفية بجديد لائحة خليلوزيتش .. المجهد وأمل الله ومالكويت

أيوب رفيق (البطولة)
03 أكتوبر 2019على الساعة23:28

أيوب رفيق (البطولة)

حَمِلت القائمة التي أعلنها الناخب الوطني، وحيد خليلوزيتش، يوم الخميس، بعض الأسماء الجديدة التي لا عهد لها ب، والتي ستحضر لمواجهتيْ ليبيا والغابون، شهر أكتوبر الجاري، استعداداً للاستحقاقات القادمة، أبرزها إلى " 2021".


وفضَّل المدرب البوسني الأصل الانفتاح على العديد من الوجوه الجديدة؛ ويتعلق الأمر بسليم أمل الله، لاعب ستاندار لييج البلجيكي و، الظهير الأيمن لنادي نابولي الإيطالي، بالإضافة إلى ، حارس مرمى اتحاد طنجة. 


سليم أمل الله

رأى النور سنة 1996بمدينة أوتراج البلجيكية، وتلقَّى تكوينه في صفوف أندرلخت ثم رايك مونس قبل انضمامه إلى الفريق الأول لنادي موسكرون صيف 2015. وبعد موسم واحد التحق بنادي توبيز ثم عاد إلى موسكرون صيف 2017. 



وزاول أمل الله الذي يشغل مركز متوسط ميدان هجومي لموسميْن مع فريق موسكرون ووقَّع بعد ذلك في كشوفات في الميركاتو الصيفي الفارط، وذلك بقيمة مالية تبلغ مليون ونصف المليون يورو، بموجب عقد يمتد إلى غاية 2023. 


ويُعتبر صاحب الـ22 سنة من اللاعبين الذين انقضوا على الرسمية في موسمهم الأول مع فريقه لييج؛ حيث شارك في سبعة مباريات في إلى حدود الآن، مُسجِّلا هدفيْن ومُقدِّماً تمريرة حاسمة، بالإضافة إلى مشاركته في لقاء ضمن مسابقة "الكأس" ومنافسة "". 


كيفن مالكويت

هو من اللاعبين الذين يُثيرون الجدل في الشارع الرياضي المغربي إثر عدم حسمهم بعد في قرار تمثيل المنتخب الوطني، بناءً على تصريح مُقتضب أدلى به لـ"البطولة" عقب ورود إسمه في لائحة خليلوزيتش، وهو الذي أكَّد غير ما مرة حُلمه بالدفاع عن ألوان الذي لازال لم يستدعيه. 



ويبلغ مالكويت من العُمر 28 سنة وتصل قيمته في بورصة اللاعبين إلى 16 مليون يورو حسب "ترانسفير ماركت"، وقد زاول في الفئات الشابة لنادييْ راسينغ92 وموناكو، قبل وصوله إلى الفريق الأول لنادي الإمارة سنة 2010 وانتقاله بعد موسميْن إلى نادي "أوسي فان". 


ولم يبزغ نجم كيفن إلا بقميص الذي وقَّع في كشوفات صيف 2015 قادماً من نيورت، ثم التحق بنادي ليل عقب موسميْن بثلاثة ملايين ونصف المليون يورو، وبعدها طار إلى نابولي ليمضي عقداً مع الفريق السماوي بحوالي سبعة ملايين يورو. 


وخاض مالكويت هذا الموسم مبارتيْن فقط، ملازما دكة البدلاء في المقابلات الأخرى تحت قيادة المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي، وقد شارك كأساسي في لقاء يوم الثلاثاء أمام جينك البلجيكي، ضمن منافسة "". 


هشام المجهد 

يُعد من المفاجآت السارة لبداية الموسم الكروي الحالي في صفوف ، بعدما تألق وبرع في الذود عن قميص "فارس البوغاز" في مجموعة من المقابلات؛ وهو ما أثمر التفات المدربين إليه، وهما الحسين عموتة الذي استدعاه سابقاً للمحليين وحليلوزيتش الذي وضعه في القائمة الجديدة للمنتخب الأول. 



وانضم المجهد إلى اتحاد طنجة قبل موسميْن قادماً إليه من ، وذلك بإيعاز وطلب من الإطار الوطني بادو الزاكي، مدرب الدفاع الحسني الجديدي حالياً، والذي آمن بقدراته وشدَّد على أهمية انتدابه إلى أحد مُمثلي الجهة الشمالية في "". 


ومن المُنتظر أن تُشكِّل هذه الدعوة للمجهد فرصة لاكتشاف أجواء المنتخب الوطني الأول وكذلك إقناع الطاقم الفني لـ"أسود الأطلس" بإمكانياته ومؤهلاته في سبيل تثبيت أقدامه في منظومة خليلوزيتش.

طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة