كوبا ليبرتادوريس | ريفر بليت يحسم "معركة الذهاب".. وبوكا جونيورز يكمل اللقاء بـ 10 لاعبين - البطولة

كوبا ليبرتادوريس | ريفر بليت يحسم "معركة الذهاب".. وبوكا جونيورز يكمل اللقاء بـ 10 لاعبين

جمال ملكي (البطولة)
02 أكتوبر 2019 على الساعة 02:26

جمال ملكي (البطولة)

حسم نادي ، "معركة الذهاب"، أمام غريمه التقليدي، ، لصالحه، بعد فوزه بهدفين نظيفين (2-0)، في نصف نهائي ، في مباراة احتضنها ملعب "إل مونيمونتال"، أمام 70 ألف متفرج.

وبدأ أصحاب الأرض، اللقاء بقوة، وبعد ضغط دام 5 دقائق فقط، تحصل رفاق القائد خافيير بينولا، على ضربة جزاء، أعلن عنها الحكم البرازيلي رافاييل، بعد استعانته بتقينة حكم الفيديو المساعد "VAR"، ليترجمها رافاييل سانتوس بوري، لهدف أول.

وشهدت المباراة، بعض التدخلات القوية، من طرف لاعبي الفريقين، وكان مدافع البوكا، إمانويل ماص، أول من نال البطاقة الصفراء، بعد تدخل عنيف ضد نيكولاس دي لا كروز.

وانتظر بوكا جونيورز، وصول الدقيقة الـ 18، ليقوم بأول محاولة خطيرة، من خلال تسديدة "صاروخية" للاعب ماك أليستر، أبدع الحارس أرماني في التصدي لها، وأخرجها للركنية. وكان الريفر هو المسيطر في الجولة الأولى، وكاد أن يضيف الثاني (دق 42)، بتسديدة من اللاعب بوري، أبعدها الحارس أندرادا، لينتهي الشوط بتقدم أصحاب الأرض بهدف نظيف.


في الجولة الثانية، ظل بوكا جونيورز، يبحث عن هدف التعادل، إلا أن ريفر بلايت، كان الأكثر تنظيما فوق أرضية الملعب. ولضخ دماء جديدة في صفوف الضيوف، أقدم المدرب غوستافو ألفارو، على إقحام نجمه ، في الدقيقة الـ 55.

وأعطى استحواذ ريفر بليت على الكرة، ثماره في الدقيقة الـ 70، حيث تمكن إغناسيو فيرنانديز، من إضافة الثاني. ضغط بطل كوبا ليبرتادوريس العام الماضي، أربك حسابات الضيوف، وكاد ماتيس سواريز من إضافة الثالث (دق 75)، بعد كرة خادعة، أبعدها الحارس أندرادا بصعوبة للركنية.


وبعد ضغط كبير لريفر بليت، استفاق بوكا جونيورز في الدقيقة الـ 76، من تسديدة للاعبه كابالدو، لكنها وجدت الحارس أرماني في المكان المناسب، وأخرج الكرة للركنية.

وبقي ريفر بليت هو المسيطر، إلا أنه لم ينجح في إضافة الثالث، علما أن بوكا جونيورز، أكمل اللقاء بـ 10 لاعبين، بعد طرد كابالدو في الثواني الأخيرة، إثر نيله بطاقة حمراء مباشرة (استعان الحكم بـ'VAR')، لينتهي اللقاء بفوز الفريق "الأبيض والأحمر"، بهدفين نظيفين، في انتظار مباراة العودة، على أرضية ملعب "لا بومبونيرا"، معقل بوكا جونيورز، التي ستجرى بعد 3 أسابيع، وتحديدا يوم 23 أكتوبر، بداية من الساعة 1:30 بتوقيت المغرب (gmt+1).


تجدر الإشارة، إلى أن نصف النهائي الثاني، سيجرى غدا الخميس، وسيجمع بين الفريقين البرازيليين، و (1:30 gmt+1).

أخبار ذات صلة