جينيراسيون فوت يتحدى "الكاف".. ويصدر بيانًا حول أزمة مباراته أمام الزمالك - El botola - البطولة

بيان نادي جينيراسيون فوت السنغالي / الزمالك المصري

جينيراسيون فوت يتحدى "الكاف".. ويصدر بيانًا حول أزمة مباراته أمام الزمالك

البطولة
29 شتنبر 2019على الساعة13:11

ج. ف (البطولة)

أصدر نادي السنغالي بيانًا رسميًا بشأن أزمة مباراته أمام المصري، ضمن إياب الدور الثاني من مسابقة ، حيث رفض قرار "الكاف" بتغيير موعد المباراة ومكان إجرائها، واحتج على إخطاره بالأمر قبل "24 ساعة فقط" من انطلاق المواجهة في موعدها المحدّد سلفًا.

وقال بطل الدوري السنغالي: "نحن على وشك العودة إلى داكار دون خوض مباراة الزمالك بسبب تغيير ملعب المباراة إلى الإسكندرية التي تبعد 220 كلم عن القاهرة، وجاء هذا التغيير بناءً على خطاب أرسله الزمالك إلى الاتحاد الأفريقي ووافق عليه فورًا، ثم أرسلوا إلينا الخطاب بهذا المعنى ظهر يوم الجمعة".


كما أشار أيضًا: "إدارة النادي رفضت الموافقة على تغيير موعد ومكان إجراء المباراة، وأرسلت جوابها في خطاب للاتحاد الأفريقي يؤكد أن طلب التأجيل لدواع أمنية عارٍ تمامًا من الصحة، ولا يوجد أي شئ يستدعي هذا الأمر، قبل أن يدخل الاتحاد السنغالي على الخط ويُرسل خطابًا هو الآخر إلى نائب السكرتير العام لـ الكاف".

وتحجّج جينيراسيون بإجراء مباراة الأهلي المصري وكانو سبورت الغيني في موعدها دون أي تغيير: "نود التوضيح أن النادي الأهلي خاض مباراته أمس في دوري أبطال أفريقيا في الوقت الذي طلب الزمالك تأجيل مباراتنا لمدة 24 ساعة لدواعي أمنية... وتنص لوائح الكاف على أن مباريات الأدوار الأولى من دوري أبطال أفريقيا، يتم تحديد مكان وموعد انطلاقها من جانب الاتحاد المضيف، ويتم إخطار الكاف والحكام والفريق المنافس قبل 20 يومًا على الأقل من المباراة، وبناءً عليه لا يمكننا تغيير أي شيء".


كما صرح رئيس جينيراسيون فوت، مادي توريه، أنه لم يتحدث إلى مسؤولي الزمالك، بل ينتظر قرار الاتحاد الأفريقي لكرة القدم بعد التأكد من "صحة موقف" فريقه.

يُشار أن النادي السنغالي أعلن نيته برفع القضية إلى محكمة الـ"طاس" في حال لم يتم إنصافه من طرف الاتحاد الأفريقي (الكاف).

طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة