مجموعات "المكانا": "نستنكر بشدة الزج بنا في موضوع اعتداءات الطريق السيار و المجتمع بأكمله يتحمل جزأ من المسؤولية" - El botola - البطولة

مجموعات "المكانا": "نستنكر بشدة الزج بنا في موضوع اعتداءات الطريق السيار و المجتمع بأكمله يتحمل جزأ من المسؤولية"

ن . ج (البطولة)
26 شتنبر 2019على الساعة22:23

أصدرت مساء اليوم الخميس مجموعات "المكانا" المساندة لفريق ، بلاغا تنفي من خلاله جميع الاتهامات التي طالت الجماهير الرجاوية بشأن ضلوعها في الأحداث التي شهدها الطريق السيار الرابط بين الرباط و الدار البيضاء، وبالتحديد منطقة "الهراويين"يوم الثلاثاء الماضي.


و أوضح البلاغ المذكور أن المجموعات الرجاوية تستنكر بشدة الزج بها في الموضوع، مؤكدا أن كل عضو من أعضاء المجموعات بريء براءة الذئب من دم يوسف.


و أشار ذات البلاغ إلى أن تركيز الجماهير الرجاوية منصب على فريقها لا غير.


و فيما يلي نص البلاغ:


على إثر ما وقع يومه الثلاثاء و فقدان أحد ضحايا مشجعي فريق الجيش الملكي ثم توجيه أصابع الإتهام إلينا من بعض أشباه الصحافيين ؛ نستنكر بشدة الزّج بنا في موضوع مشابه و أن كل عضو من أعضاءنا بريء براءةَ الذئب من دمِ يوسف و أننا ضقنا ذرعا ترسيخَ مفهوم و مرادف الشغب بجمهور الرجاء عامة و المجموعات خاصة و أن شرح الواضحات في كل مرة أضحى من المفضحات ، فتركيزنا منصب على فريقنا لا غير.

نحن هنا لسنا بصدد تحليل مضامين و حيثيات الحادث فالمجتمع بأكمله يتحمل جزأ من المسؤولية لكننا نرفض سلوك بعض الصحافيين الذين يرضعون بضِرع الذّل حلوا فيجدون في حرية الأحرار مٌرّا.

فرسالتنا لهم أننا نرى تحت الرماد وميض نار ويوشك أن يكون لـه ضِـرام و أنتم المسؤولون عن ضحايا مقبلين بتأجيجكم هذا و أن بين المختلف و المتخلف تاء تراجعت و بين الثرى و الثريا مجتمعٍ شتان بالفعل ، يسقط كل تشابه إفترض أو حصل.

نتقدم بخالص عبارات التعزية و المواساة لعائلة الفقيد سائلين الله عز و جل أن يتغمده بواسع رحمته و يسكنه فسيح جناته، و نسأل المولى أن يرزق ذويه الصبر و السلوان إنا لله و إنا إليه راجعون.

أخبار ذات صلة