رسميًا | ميسي يتوج بجائزة أفضل لاعب في العالم لعام 2019 - El botola - البطولة

رسميًا | ميسي يتوج بجائزة أفضل لاعب في العالم لعام 2019

فاروق عصام (البطولة)
23 شتنبر 2019على الساعة20:02

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم حصول مهاجم "ليونيل "، على جائزة أفضل لاعب في العالم لعام 2019، خلال الحفل السنوي الذي أقيم في دار أوبرا "آلا سكالا" بمدينة ميلانو الإيطالية.


وتفوق الأسطورة الأرجنتينية خلال سباق التتويج بجائزة "The Best"، على نجمي كرة القدم العالمية، الهولندي "فيرجيل فان دايك" والبرتغالي ""، على عكس ما حدث في حفل جوائز الاتحاد الأوروبي "اليويفا" في شهر أغسطس الماضي، حين تم تتويج نجم دفاع ليفربول بجائزة الأفضل في أوروبا.




وتسلم ميسي الجائزة في حضور فان دايك، وغياب رونالدو، للعام الثاني على التوالي، بعدما تخلف الدون والبرغوث معاً عن الظهور خلال حفل تتويج نجم ريال مدريد ومنتخب كرواتيا "لوكا مودريتش" في عام 2018. 


وحقق ميسي أرقامًا بارزة في الموسم الماضي، بعدما قاد برشلونة لتحقيق لقب الدوري الإسباني مسجلاً 36 هدفًا، كأفضل هداف على مستوى الدوريات الأوروبية الكبرى، مما جعله يحصل على الحذاء الذهبي لعام 2019.


ورغم فشله في الوصول إلى المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا، بعد الخسارة الشهيرة على ملعب الأنفيلد، إلا أن مسيرة ليو القارية شهدت تسجيله 12 هدفًا كأفضل هدافي المسابقة.


وعلى الصعيد الدولي، مر ليو بمحنة جديدة بقميص التانجو، حين كان شاهدًا على إقصاء منتخب بلاده من بطولة كوبا أميركا صيف 2019 على يد المنتخب البرازيلي في نصف نهائي البطولة.