الأهلي المصري يستعين بلاعب مغربي سابق في جهازه الفني الجديد - El botola - البطولة

الأهلي المصري يستعين بلاعب مغربي سابق في جهازه الفني الجديد

البطولة
23 شتنبر 2019على الساعة15:52

فاروق عصام (البطولة - القاهرة) 


التحق محلل الأداء السويسري "شعيب سكوك" بالجهاز الفني لنادي الأهلي المصري، كآخر أعضاء الطاقم الأجنبي للمدرب السويسري "رينيه فايلر" الذي انضم قبل ما يقارب الشهر رفقة جهازه الفني لقيادة نادي القرن.


وحضر المدير الفني السابق لأندرلخت إلى المارد الأحمر، رفقة مدرب مساعد أجنبي، ومدرب أحمال، بالإضافة إلى مدرب حراس مرمى، وطلب عقب الانتصار في السوبر المصري على الزمالك، انضمام محلل أداء من اختياره.


ووقع الاختيار على سكوك الذي يحمل الجنسيتين السويسرية والمغربية، بعدما ولد وترعرع في المغرب، قبل السفر إلى سويسرا، من أجل البحث عن مسيرة احتراف أوروبية كلاعب كرة القدم.


ومارس شعيب كرة القدم على مستوى احترافي، وكانت بدايته ضمن صفوف عملاق العاصمة نادي زيورخ.


وحمل سكوك خلال مسيرته كلاعب قميص المنتخب المغربي للشباب عام 1989، وشارك رفقة أسود أطلس خلال بطولة كأس فلسطين في العام ذاته، والتي لعبت في العراق آنذاك.



واعتزل سكوك عام 1998، وقرر دخول عالم التدريب، ثم انتقل إلى تحليل الأداء وتقييم اللاعبين، وسبق وزامل مدرب الأهلي "فايلر" كلاعب خلال أعوامه الأخيرة رفقة نادي فينتروتور السويسري.


يذكر أن سكوك حضر قبل أسبوع إلى الأسكندرية، وتقرر أن يخوض مهام عمله بداية من لقاء سموحة الافتتاحي للدوري المصري موسم 2019-20.


أخبار ذات صلة