مندوب الجامعة بفرنسا لـ"البطولة": "ياسين بن رحو مغربي خالص ولا علاقة له بالجزائر" - البطولة

مندوب الجامعة بفرنسا لـ"البطولة": "ياسين بن رحو مغربي خالص ولا علاقة له بالجزائر"

أيوب رفيق (البطولة)
20 شتنبر 2019 على الساعة 18:53

أيوب رفيق (البطولة)

نفى مندوب الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بفرنسا انحدار ياسين بن رحو، لاعب الفرنسي، من أية أصول جزائرية أو ارتباطه بعلاقة بهذا البلد، في ظل الأنباء الإعلامية التي تُشير إلى أن صاحب الـ20 سنة اختار تمثيل على حساب 2019. 


وأوضح أحمد شواري، في تصريحٍ خاص لـ"البطولة"، بالقول: "اللاعب ينحدر من والديْن مغربييْن، وهذه الأخبار الرائجة حول أصوله الجزائرية ليست سوى شائعات، وأنباء لا أساس لها من الصحة، ليس هناك مجال للحديث عن اختياره المغرب على حساب الجزائر لأن علاقته بهذه الأخيرة مُنتفية". 


وأكَّد المتحدث نفسه أنه رَافقَ بن رحو الذي يشغل مركز وسط ميدان هجومي منذ بداياته في عالم كرة القدم، وقد سبق للاعب حمل قميص المنتخب الوطني لأقل من 20 سنة في مباراتيْن أمام موريتانيا، شهر أبريل من سنة 2018، تحت إشراف الإطار الوطني الراحل، مصطفى مديح.



واعتبر شواري أن ياسين بن رحو قد قرَّر سلفاً اختيار "أسود الأطلس" على حساب المنتخب الفرنسي الذي سبق أن مثَّل فئتيْه تحت 16 و17 سنة، لافتاً إلى أن اللاعب مُنفتح على إمكانية استدعائه للمنتخب الأول إن كان الناخب الوطني، وحيد خليلوزيتش يرى أنه يستحق ذلك. 


وجرى تصعيد اللاعب إلى صفوف الفريق الأول لبوردو مع بداية الموسم الجاري، وقد شارك في أربعة مباريات كبديل ضمن منافسة ""، مُستأثراً بانتباه العديد من المُتابعين تُجاه إمكانياته وقدراته.