جولات مبتورة ومباريات مؤجلة .. هكذا انطلقت "البطولة الاحترافية" - البطولة

جولات مبتورة ومباريات مؤجلة .. هكذا انطلقت "البطولة الاحترافية"

أيوب رفيق (البطولة)

انطلقت "" مع بداية الموسم الجاري على وَقْع تأجيل المباريات، بالنظر إلى مشاركة مجموعة من الأندية في المنافسات الأفريقية والعربية، فضلاً عن خوض المنتخب المغربي المحلي للتصفيات المؤهلة إلى " 2020"، حيث سيواجه المنتخب الجزائري في مبارتيْ الذهاب والإياب. 


وأُجريت الجولة الأولى من المسابقة مبتورة من ثلاث مقابلات؛ ويتعلق الأمر بكل من الرجاء الرياضي أمام رجاء بني ملال وحسنية أكادير في مواجهة نهضة بركان، بالإضافة إلى مباراة الدفاع الحسني الجديدي أمام الوداد الرياضي، وذلك لمشاركة أربعة أندية في منافستيْ "" و"". 


أما الجولة الثانية التي أعلنت لجنة البرمجة، يوم أمس، عن برنامجها، فإنها ستُجرى بأربعة مباريات فقط، في الوقت الذي ستعرف خمس مقابلات منها التأجيل، وستشهد مواجهات بين رجاء بني ملال والمغرب التطواني وأولمبيك خريبكة ضد حسنية أكادير ثم اتحاد طنجة أمام الدفاع الحسني الجديدي علاوة على مولودية وجدة والفتح الرياضي.


ويعود سبب تأجيل المقابلات الخمسة عن الجولة الثانية إلى استدعاء أكثر من لاعبيْن من صفوف العديد من الأندية الوطنية للمنتخب المحلي الذي سيواجه، يوم السبت القادم، المنتخب الجزائري، بملعب "مصطفى شاكر" بالبليدة. 


هذا ومن المُنتظر أن تُقام الجولة الثالثة من "البطولة الاحترافية" كذلك بمواجهات ناقصة ومؤجلة، بحكم تزامنها مع مقابلات الإياب الخاصة بـ"الشامبيونزليغ" و"كأس الكونفدرالية"، والتي تُشارك فيها و الرياضييْن و و


ووجَّه العديد من المُتابعين انتقادات ومؤاخذات على منطق التأجيل الذي يُخيِّم على الجولات الثلاثة من "الدوري المحلي"، لافتين إلى أن جامعة الكرة كان عليها استباق هذا السيناريو وإعلان انطلاق "البطولة الاحترافية" قبل بضعة أسابيع، بدل الانتظار إلى غاية منتصف شتنبر.