بعد دعمه للترجي في قضية "نهائي رادس" .. الحجز على مُمتلكات رئيس الاتحاد النيجيري بتهمة الاختلاس - البطولة

بعد دعمه للترجي في قضية "نهائي رادس" .. الحجز على مُمتلكات رئيس الاتحاد النيجيري بتهمة الاختلاس

فاروق عصام (البطولة)
15 شتنبر 2019 على الساعة 19:48

حجزت هيئة مكافحة الكسب غير المشروع في على جميع ممتلكات رئيس الاتحاد النيجيري لكرة القدم "أماجو بينيك" يوم أمس السبت، نتيجة للتحقيقات الجارية معه ومع مجموعة مسؤولين آخرين عن كرة القدم بتهم تتعلق بالفساد المالي والاختلاس.


وقامت قوات من الشرطة بمداهمة مسكن النائب الأول لرئيس الاتحاد الأفريقي، بجانب مجموعة من القصور والعقارات التي تخصه، وحجزت عليها بأمر  من هيئة الكسب غير المشروع، والتي لا تزال تحقق في قضية الفساد الشهيرة للمسئول الأول عن الكرة في البلاد.



وعرف بينيك داخل "الكاف" بمساندته الواضحة لفريق التونسي، خلال الأزمة الأخيرة مع نادي الرياضي المغربي، بخصوص تحديد الفائز بلقب نسخة 2019، عقب أحداث رادس المؤسفة. 


وأشارت بعض التقارير الإعلامية المحلية في نيجيريا، إلى أن "اماجو بينيك" سوف يمثل أمام المحكمة الفيدرالية العليا في مدينة "أبودجا" يوم 26 سبتمبر الجاري، ومعه أربعة مسئولين آخرين من داخل الاتحاد النيجيري، من أجل سماع أقوالهم فيما يتعلق بالاتهامات الموجه إليهم.



وتجدر الإشارة، إلى أنه من ضمن نواحي الفساد التي تتمحور حولها القضية المتهم فيها الرجل صاحب القرار داخل بلاده وداخل الاتحاد الأفريقي، اختلاس مبلغ يقدر بـ.8.5 مليون دولار من مكافأة تأهل منتخب نيجيريا إلى كأس العالم.