بيل واثق من صعود ويلز إلى يورو 2020 - El botola - البطولة

بيل واثق من صعود ويلز إلى يورو 2020

DPA
08 شتنبر 2019على الساعة19:00

رغم الظهور المتواضع لمنتخب في التصفيات المؤهلة لبطولة لكرة القدم (يورو 2020)، إلا أن نجم الفريق يبدو مقتنعا بأن منتخب بلاده قادر على الصعود للنهائيات التي ستقام العام المقبل.


ويحتل المنتخب الويلزي المركز الرابع (قبل الأخير) في ترتيب المجموعة الخامسة بالتصفيات، التي تضم منتخبات كرواتيا والمجر وسلوفاكيا وأذربيجان، برصيد ست نقاط، بفارق ثلاث نقاط خلف منتخبي كرواتيا والمجر، اللذين يتربعان على الصدارة، بعد مرور أربع جولات من بدء التصفيات.


واستهل منتخب ويلز مسيرته في التصفيات بالفوز 1 - صفر على ضيفه منتخب سلوفاكيا، قبل أن يخسر خارج ملعبه أمام منتخبي كرواتيا والمجر في الجولتين الثانية والثالثة على الترتيب، ثم تغلب بشق الأنفس 2 - 1 على ضيفه منتخب أذربيجان في الجولة الرابعة التي جرت أول يوم الجمعة.


وأعرب بيل، الذي أحرز هدفا في الدقائق الأخيرة قاد به منتخب ويلز لاجتياز عقبة أذربيجان، عن ثقته في قدرة منتخب ويلز على الصعود لنهائيات البطولة، التي شهدت تأهله للدور قبل النهائي في النسخة الماضية عام 2016، موضحا أنه لن يضيع وقته باللعب مع الفريق إذا لم يكن مقتنعا بقدرة زملائه على الصعود.


وأشار بيل، في تصريحات للصحفيين قبل لقاء المنتخب الويلزي مع منتخب بيلاروس وديا يوم الاثنين، إلى أنه رغم اعترافه بأن منتخب بلاده مازال يتكيف مع طريقة لعب مدربه الجديد ريان غيغز، لكنه يثق في حجز بطاقة الصعود لليورو.


وقال بيل "بالتأكيد، بخلاف ذلك ، ما كنت هنا ، لن أهدر وقتي، إنني أحب اللعب لبلدي، وأحب محاولة التأهل للبطولات الكبرى وأن أتذوق حلاوتها مجددا مثلما حدث في يورو 2016، هذا يجعلك متعطشا لتكرار ما فعلناه مجددا".


وأكد بيل "أعتقد أننا مازلنا نعمل على هذه الأمور وهناك أشياء نسعى للقيام بتطويرها، نحن نحاول التكيف مع طريقة لعب غيغز، وما يريد منا أن نقوم به، وأحيانا يستغرق الأمر بعض الوقت، مازلنا نريد الحفاظ على ثقافة الفوز والبناء على هذا الزخم والفوز بالمباريات المقبلة".