تصفيات اليورو | كومان يقود فرنسا إلى تجاوز ألبانيا بسهولة 4-1 - El botola - البطولة

تصفيات اليورو | كومان يقود فرنسا إلى تجاوز ألبانيا بسهولة 4-1

AFP
07 شتنبر 2019على الساعة21:44

حققت بطلة العالم فوزها الرابع في خمس مباريات بسهولة على ضيفتها 4-1، بينها ثنائية لكينغسلي كومان، السبت في باريس ضمن الجولة الخامسة من المجموعة الثامنة لتصفيات


وتساوت فرنسا في صدارة المجموعة بـ12 نقطة مع ايسلندا الفائزة على مولدوفا 3-صفر، وتركيا التي انتزعت فوزا بشق النفس من أندورا 1-صفر.


وتأخر انطلاق المباراة لخمس دقائق بعد عزف نشيد أندورا التي تواجهها فرنسا الثلاثاء المقبل في باريس، بدلا من النشيد الالباني، ثم اعتذر مذيع الملعب من "الجماهير الأرمينية"، ما دفع رئيس الاتحاد الفرنسي نويل لو غريت الى الاعتذار من رئيس الاتحاد والسفير الالباني.


وفي ظل غياب أربعة لاعبين بارزين من التشكيلة المتوجة بلقب مونديال روسيا 2018، وهم بول بوغبا، نغولو كانتي، كيليان مبابي وعثمان ديمبيلي، بالاضافة الى المدافع ايمريك لابورت ولاعب الوسط تانغي ندومبيلي، دفع المدرب ديدييه ديشان بيكنغسلي كومان وتوما ليمار على الجناحين وبينهما انطوان غريزمان واوليفييه جيرو في خط الهجوم.


ومن تمريرة جميلة في العمق لقلب الدفاع رافايل فاران وصلت الى المندفع كومان، فاخترق لاعب بايرن ميونيخ الالماني بمهارة مسددا بيسراه من زاوية ضيقة ومسجلا هدفه الثاني في 18 مباراة دولية (8).


وبتمريرة مقشرة للظهير لوكاس هرنانديز، وصلت الكرة الى جيرو تابعها بسهولة هدفا ثانيا بعد خطأ جديد من الجناح أوديسي روشي (27).


وهذا الهدف الـ36 لجيرو في 92 مباراة مع منتخب فرنسا، وبات على بعد خمسة أهداف من معادلة رقم ميشال بلاتيني، صاحب المركز الثاني في الترتيب التاريخي بعد تييري هنري (51 هدفا).


وكانت فرنسا قادرة على تسجيل الثالث في الشوط الاول، بعد حصول هرنانديز على ركلة جزاء، لكن غريزمان، لاعب برشلونة الاسباني الجديد، أهدرها صاروخية في العارضة (36). وهذه اول ركلة جزاء يهدرها غريزمان مع فرنسا بعد 7 محاولات نتاجحة بحسب وكالة "أوبتا" للاحصائيات.


وفي الشوط الثاني، حقق كومان (23 عاما)، غير المحظوظ عادة مع الزرق بسبب الاصابات، الثنائية الاولى له مع منتخب فرنسا بالتفافة جميلة داخل المنطقة اثر هجمة من الجهة اليسرى لغريزمان (68).


وترك جوناثان إيكوني (21 عاما)، مهاجم ليل الذي دخل بديلا لكومان ليخوض مباراته الدولية الاولى، بصمته مسجلا الهدف الرابع بعد كرة مشتركة جميلة مع البديل الآخر نبيل فقير (85).


واصبح إيكوني اول لاعب يسجل مع فرنسا في مباراته الدولية الاولى منذ يونس قابول في 2011.


وفي الدقيقة الاخيرة سجلت البانيا هدفا شرفيا من ركلة جزاء ترجمها سوكول تشيكاليشي في شباك هوغو لوريس (90).

أخبار ذات صلة