فابيان وسيبايوس.. دماء جديدة في المنتخب الإسباني - El botola - البطولة

فابيان وسيبايوس لاعبا المنتخب الإسباني

فابيان وسيبايوس.. دماء جديدة في المنتخب الإسباني

د ب أ
06 شتنبر 2019على الساعة19:01

"حفل تخرج" هكذا عنونت صحيفة "ماركا" الإسبانية تقريرها عن المباراة بعد أن تمكن نجوم المنتخب الصغار من الفوز على ، وحصد النقاط الثلاث للمباراة في خطوة عملاقة نحو التأهل .


في نهاية يونيو/ حزيران، كان الثنائي داني سيبايوس وفابيان في قلب المنتخب الإسباني، الذي نجح في التتويج بلقب بطولة أمم أوروبا تحت 21 عاما بإيطاليا.


وفي مدينة بوخارست أمس الخميس، كانا القوة الدافعة للمنتخب الإسباني في تغلبه على رومانيا 2-1، واختير فابيان كأفضل لاعب في المباراة من قبل "ماركا" وكان قريبا من سيبايوس، الذي استطاع الحصول على ركلة جزاء سجل منها الهدف الأول، وهو صاحب التمريرة التي مهدت لتسجيل الهدف الثاني.


وربما لن تجد إسبانيا لاعبين مثل تشافي وأندريس إنييستا ولكن سيبايوس وفابيان، لاعبا إشبيلية، يبدو أنهما سيكونان القلب النابض للفريق الشاب الذي يسعى روبرت مورينو، مدرب إسبانيا، لتكوينه.


وقال مدرب المنتخب الإسباني عقب المباراة: "يوم الأحد أمام جزر فارو ستكون هناك تعديلات لأن هذه المباراة صعبة للغاية".


واحتاج المنتخب الإسباني لخبرة القائد سيرخيو راموس ليعبر بهم، وكانت لديه ليلة زاخرة بالأحداث حيث سجل هدفا، وحصل على البطاقة الصفراء بسبب احتفاله.


ويملك قائد ريال مدريد حاليا 21 هدفا، بفارق هدف وحيد عن قائد المنتخب الأرجنتيني دانيل باساريلا، الذي يتصدر قائمة المدافعين الهدافين على المستوى الدولي برصيد 22 هدفا.


واحتاج المنتخب الإسباني أيضا إلى تدخل حاسم من الحارس كيبا أريزابالاجا في الدقيقة الأخيرة، لينقذ فرصة خطيرة على المنتخب الإسباني، ويضمن بقاء منتخب بلاده في صدارة المجموعة السادسة، وتحقيق العلامة الكاملة.


وقال مورينو: "مباريات مثل هذه ستساعدنا على النضوج. نجحنا في العمل بشكل قوي دفاعيا وحققنا الانتصار حتى بعد أن لعبنا بـ 10 لاعبين".


وحصل دييجو يورنتي على البطاقة الحمراء في الشوط الثاني، ولكن مورينو مازال سعيدا بالطريقة التي لعب بها مدافع ريال سوسيداد الشاب، رغم أنه لم يبدأ أي مباراة بجوار راموس.


وقال مورينو: "لقد لعب بشكل جيد. من العار طرده من المباراة. لا نعتقد أنه لمس اللاعب. اللعب بجوار راموس ضمان لأي لاعب. يجعل كل زملائه من أفضل اللاعبين".


وجاء طرد يورنتي بسبب خطأ ارتكبه ضد جورج بوكاس، وهو أول طرد يحصل عليه لاعب في المنتخب الإسباني منذ حصول جيرارد بيكيه على البطاقة الحمراء في 2013.


كما أن حصول راموس على البطاقة الصفراء مبكرا لاحتفاله، كان أقل من بسيط، فقد قام بمحاكاة النظارات بيديه، عندما وضع يديه على عينيه أمام جماهير رومانيا، وقام الحكم دينيز أيتيكين بإشهار البطاقة الصفراء له.


وأوضح راموس أن هذه الإيماءة لم تكن لإثارة جماهير رومانيا.


وقال: "بين الشوطين أوضحت لأيتيكين أن لدي ابن أخ يحتاج لارتداء النظارات. قمت بهذا من أجل تشجيعه وإهدائه الهدف. ولكن الحكم لم ير هذا بنفس الطريقة وقام بإشهار البطاقة الصفراء".


مباراة المنتخب الإسباني المقبلة أمام جزر فارو يوم الأحد ستعطي مورينو فرصة أخرى للدفع بلاعبين من الجيل الجديد.


ويرجح أن يبدأ ميكيل أويارزابال ورودري وأوناي نونيز، الذين كانوا في منتخب إسبانيا تحت 21 عاما مع سيبايوس وفابيان، المباراة التي ستقام في خيخون.

أخبار ذات صلة