الخليفي لنجوم سان جرمان: "نيمار لن يرحل بأقل من 300 مليون يورو" - El botola - البطولة

الخليفي لنجوم سان جرمان: "نيمار لن يرحل بأقل من 300 مليون يورو"

جمال ملكي (البطولة)
02 شتنبر 2019على الساعة14:00

جمال ملكي (البطولة)

شعر نادي ، بـ"الإهانة"، بعد أن طلب نجمه الأول، البرازيلي ، الرحيل في الميركاتو الصيفي الجاري، وهو ما دفع، رئيسه القطري، ناصر الخليفي، لـ"تعقيد" الأمور، وعدم تسهيل عملية خروجه.

وأجرت صحيفة "لو باريزيان"، تقريرا بعنوان "نيمار في برشلونة، كواليس صفقة مستحيلة"، كاشفة "صرامة" الخليفي، في التعامل مع ملف الرقم "10"، الذي حاول بكل الطرق، الانتقال إلى برشلونة، إلا أن "البي إس جي"، كانت له الكلمة النهائية، واستطاع الإبقاء على لاعبه، كونه لم يتوصل بالعرض الذي حدده.

يوم 18 يونيو، خرج ناصر الخليفي، في حوار "صارم" أجراه مع "فرانس فوتبول"، كشف من خلاله، أن النادي، غير سياسته في التعامل مع اللاعبين، وقال: "المجموعة تحتاج إلى استعادة الصرامة. إذا ارتكب لاعب خطأ ما، فإن ليوناردو (المدير الرياضي الجديد) سيوضح له أن النادي فوق الجميع. سيتعين على اللاعبين تحمل مسؤولياتهم أكثر من ذي قبل... أريد لاعبين يفخرون بحمل قميص النادي، وليس من يقومون بالعمل عندما يناسبهم. ليسوا هنا للاستمتاع. وإذا لم يوافقوا، فإن الأبواب مفتوحة. إلى اللقاء. لا أريد رؤية سلوكيات النجوم بعد الآن... بالنسبة لنيمار، لا أحد أجبره على التعاقد معنا. لا أحد دفعه للقيام بذلك. لقد جاء عن علم، للانخراط في المشروع".

وبعد أن أصبح نيمار، يشكل حديث الصحف، اتصل الخليفي بقادة الفريق، والأسماء البارزة، وأخبرهم أن النادي، يرحب فعلا برحيل نيمار، لكن وفق شرط: "نعم، نيمار بإمكانه الرحيل، ولكن فقط إذا كان العرض ضخمًا"، وأضافت "لو باريزيان"، أن ناصر حدد مبلغ 300 مليون يورو، للتخلي عن البالغ من العمر 27 عاما.


* برشلونة ظل "عاجزا" وحاول التأثير على نيمار

حسب "لو باريزيان"، فإن برشلونة، لم يكن لديه، المال الكافي، لضم نيمار. فقبل علمه برغبة اللاعب في العودة، كان قد حسم صفقة ، مقابل 120 مليون يورو، بالإضافة لمنحه 21 مليون يورو صافية، كراتب سنوي، ما يعني، أن قدوم النجم البرازيلي، كان سيُحدث خللا في رواتب اللاعبين داخل النادي، علما أن صاحب أعلى راتب، هو (50 مليون يورو).

ولمحاولة تسهيل قدوم نيمار، قام برشلونة بالضغط على اللاعب ومحيطه، حتى يستسلم باريس سان جرمان، ويقوم بتخفيض قيمة الصفقة. وأشارت "لو باريزيان"، أن البارسا كانوا يحاولون إقناع والد نيمار، بأن اللاعب، عليه الخروج بشكل علني، ويقول: "أريد اللعب في برشلونة"، إلا أن هذه "الخطة" لم تنجح، وسان جرمان "لم يستسلم"، ليقرر بطل إسبانيا الانسحاب من الصفقة، بعد أن وجد صعوبة كبيرة، في توفير المال الكافي، لتمويل الصفقة.

طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة