"كثرة الخيارات" تربك مدرب الزمالك قبل لقاء الاتحاد - El botola - البطولة

نادي الزمالك المصري

"كثرة الخيارات" تربك مدرب الزمالك قبل لقاء الاتحاد

رويترز
31 غشت 2019على الساعة11:28

يواجه الصربي ميلوتين سريدويفيتش (ميتشو) مدرب الجديد، حيرة بسبب كثرة الخيارات المتاحة بتشكيلته خاصة في خط الهجوم قبل مواجهة الاتحاد السكندري في الدور قبل النهائي بـ لكرة القدم غدًا الأحد.


واستبعد ميتشو مهاجم منتخب المغرب خالد بوطيب إضافة إلى الوافد الجديد الجناح كريم أحمد (بامبو) لأسباب انضباطية كما تشير تقارير صحفية، ورغم ذلك يجد المدرب وفرة في الخيارات.


ويتنافس مصطفى محمد وعمر السعيد على مركز رأس الحربة، كما تألق القائد العائد محمود عبد الرزاق شيكابالا في المباريات الأخيرة ليفرض نفسه على التشكيلة الأساسية كصانع لعب، بجانب الثنائي المغربي أشرف بنشرقي ومحمد أوناجم ويوسف إبراهيم (أوباما) والوافد الجديد إمام عاشور.


كما ينتظر إسلام جابر ومحمد عنتر فرصة لإظهار قدراتهما في صناعة الهجمات.


وتمتد المنافسة في مراكز أخرى مثل حراسة المرمى في وجود محمد عواد ومحمد أبو جبل، ومركز الظهير الأيسر مع تألق عبد الله جمعة وعودة المخضرم محمد عبد الشافي، وفي قلب الدفاع للمفاضلة بين محمد عبد الغني ومحمود حمدي (الونش) لمعاونة محمود علاء.


ويأمل الزمالك، الفائز بكأس الاتحاد الافريقي هذا العام، في الاستفادة من تعدد الخيارات الهجومية بعد أن دفع ثمن غياب الفاعلية أمام المرمى في الرمق الأخير من الموسم الماضي ليخسر لقب الدوري الممتاز أمام غريمه الأهلي.


وقال طلعت يوسف مدرب الاتحاد للصحفيين: "سنواجه فريقا يملك أسلحة هجومية متعددة لذا يجب توخي الحذر والالتزام بالواجبات الدفاعية بدقة".


وأضاف: "سنسعى أولا لإيقاف الخطورة الهجومية للمنافس مع ضرورة استغلال الفرص المتاحة خاصة أننا سنواجه حارسا جيدا (محمد عواد) لم تهتز شباكه حتى الآن".


وسيفتقد الاتحاد جهود مهاجمه البارز رزاق سيسيه القادم من ساحل العاج بسبب بند في عقده يمنعه من مواجهة ناديه الزمالك خلال فترة الإعارة.


ويلتقي الفائز مع بيراميدز أو بتروجت على لقب الكأس الذي حصده الزمالك خمس مرات في آخر ست سنوات.