العنصرية تعود للظهور مجددا في ملاعب ألمانيا - El botola - البطولة

الفريق الثاني لبايرن ميونيخ

العنصرية تعود للظهور مجددا في ملاعب ألمانيا

DW
25 غشت 2019على الساعة13:48

رفعت جماهير فريق كيمنتس الألماني، خلال مباراة ضمن دوري الدرجة الثالثة لكرة القدم، ضد فريق "بايرن ميونيخ الثاني"، أمس السبت، شعارات عنصرية ومعادية للسامية ضد لاعبي ناديها.


ووجهت جماهير كيمنتس خلال المباراة شعارات وصفت بالعنصرية ومعاداة السامية استهدفت لاعبي الفريق بشكل خاص كتوماس سوبوتسيك أو دانييل فران، غير أن الفريق وإداراته عملوا، مباشرة بعد انتهاء المباراة على بعث رسائل واضحة للجمهور بهذا الصدد.


وانسحب لاعبو الفريق الذي يقوده المدرب دافيد بيرغنه، من الملعب مباشرة بعد انتهاء المباراة دون التوجه لتحية الجماهير كما تقتضي ذلك التقاليد الكروية.


وذكرت إدارة النادي أن السبب هو "الشعارات التي هتفت بها جماهير الفريق خلال الشوط الثاني من المباراة والتي يرفضها طاقم النادي ويعتبرها مثيرة للاشمئزاز".


ويذكر أن نادي كيمنتس لكرة القدم سبق خلال الأسبوع الماضي وأن اتهم قائد الفريق، دانيل فران، بالتقارب مع أصحاب الفكر اليميني المتطرف، وأعلن تخليه عن هدافه فران بأثر فوري.


يأتي هذا الإجراء من جانب نادي الدرجة الثالثة كرد فعل على تصرف فران أثناء مباراة للفريق السبت الماضي مع فريق هاله إف سي، حيث أكد النادي أنه "صدم عندما علم بأن دانيل فران، متعاطف كبير مع إحدى الحركات، مما تسبب في أضرار كبيرة للنادي"، وشدد النادي على أنه "لا يتسامح أبدا مع مثل هذا السلوك".

أخبار ذات صلة