أندية البوندسليجا تتطلع لمنافسة البايرن ودورتموند - البطولة

أندية البوندسليجا تتطلع لمنافسة البايرن ودورتموند

د ب أ
15 غشت 2019 على الساعة 11:11

استمتع بحملة ناجحة بشكل كبير في الموسم الماضي، حيث تأهل للمباراة النهائية في بطولة ، بالإضافة لاحتلاله المركز الثالث في ترتيب بطولة ، ليصعد لمرحلة المجموعات بدوري أبطال أوروبا في الموسم الجديد.


ولن يكون لايبزيج هو الفريق الوحيد الذي يمتلك طموحات كبيرة في البوندسليجا، حيث يأمل باير في مواصلة عروضه الممتازة.


بينما يتوقع أن يحقق بوروسيا و تحسنًا في أدائهما مع مدربيهما الجديدين، حتى لو تواجدت تلك الفرق خلف وغريمه التقليدي في الترتيب.


ويعد هيرتا برلين وفيردر بريمن من بين تلك الفرق التي تحلم باقتحام المراكز المؤهلة للمسابقات الأوروبية في الموسم التالي، في حين أن عودة كولن من دوري الدرجة الثانية ستضيف اسما بارزا آخر في دوري الدرجة الأولى.


وقال أوليفر مينتزلاف الرئيس التنفيذي لنادي لايبزيج "لقد تعاقدنا مع الرجلين المناسبين لنا وهما جوليان ناجلسمان المدير الفني وماركوس كروش المدير الرياضي".


وأضاف "ندخل الآن في حقبة جديدة. في الموسم الماضي تذوقنا طعم المشاركة في نهائي الكأس، ونحن الآن جائعون للمزيد".


وستكون الفرصة مواتية أمام ناجلسمان لكتابة التاريخ في البوندسليجا، في ظل الدعم المالي الكبير المقدم له من إدارة لايبزيج لتقديم رؤيته المتمثلة في توفير كرة قدم سريعة تتميز بالشراسة الهجومية.


من جانبه، احتل ليفركوزن المركز الرابع في ترتيب البوندسليجا الموسم الماضي، بعدما تحسنت نتائجه كثيرا تحت قيادة مدربه بيتر بوس، الذي تولى المسؤولية في منتصف الموسم.


وبينما استغنى ليفركوزن عن نجمه جوليان براندت، فإنه تعاقد مع نديم أميري وكريم ديميرباي، في حين احتفظ الفريق بكيفن فولاند وليون بيلي وكاي هافرتز لتحقيق الأهداف المرجوة.


واضطر بوروسيا مونشنجلادباخ، الذي يشارك في الموسم الجديد ببطولة الدوري الأوروبي، للاستعانة بخدمات المدرب ماركو روز، الذي تولى المسؤولية خلفا لديتر هيكينج.


ويسعى شالكه لتصحيح أوضاعه البائسة التي عانى منها في الموسم الماضي وتسببت في تهديده بالهبوط لدوري الدرجة الثانية بدلًا من المنافسة على الصعود لدوري الأبطال.


وكان شالكه هادئا نسبيا في فترة الانتقالات الصيفية، لكنه أبرم صفقة قياسية بعدما قام ببيع نجمه بريل إمبولو لمونشنجلادباخ، ويكافح الآن من أجل الاحتفاظ بحارس مرماه ألكسندر نوبل.


ويخشى فريق آينتراخت فرانكفورت، الذي توج بكأس ألمانيا عام 2018 ويستعد للمشاركة في الموسم الجديد بالدوري الأوروبي مجددا، من التأثر باستغنائه عن اثنين من مهاجميه الثلاثة في الصيف الحالي.


واحتفظ فرانكفورت بنجمه آنتي ريبيتش، بينما باع لوكا يوفيتش لريال مدريد الإسباني، وسيباستيان هالر لوست هام يونايتد الإنجليزي.


ويتطلع فيردر بريمن لتحقيق ترتيب أفضل من المركز الثامن الذي حصل عليه في الموسم الماضي، في حين يطمع هيرتا برلين للمنافسة بقوة على أحد المراكز المؤهلة للبطولات الأوروبية أيضا.


وقام المستثمر لارس ويندهورست بدعم هيرتا من خلال ضم المهاجم الشاب دودي لوكباكيو من واتفورد في صفقة قياسية لفريق العاصمة الألمانية.


ويعد كولن اسما مشهورة في الكرة الألمانية، لكنه بعدما فاز بلقب دوري الدرجة الثانية في الموسم الماضي، يتعين عليه العمل على إعادة تأسيس نفسه في الدرجة الأولى قبل أي شيء.

طاغات متعلقة