مدينة سان جيرمان الرياضية تخرج للنور في 2022 - El botola - البطولة

ملعب حديقة الأمراء

مدينة سان جيرمان الرياضية تخرج للنور في 2022

إفي
26 يوليوز 2019على الساعة16:02

حصل نادي ، على تصاريح البناء والأذون البيئية اللازمة، من أجل تشييد مدينته الرياضية الجديدة، المنتظر افتتاحها في صيف 2022.


وعقب ثلاث سنوات من الإجراءات الإدارية، وقع كارل أوليف، عمدة بلدة بويسي الواقعة غربي باريس، حيث سيجري بناء المدينة الرياضية، على منح تصاريح البناء لهذا المشروع، الذي سيوفر 300 فرصة عمل دائم وألف أخرى مؤقتة أثناء البناء.


وبحسب التقديرات، سيتكلف بناء المدينة الرياضية التي ستكون على بعد 25 دقيقة من ملعب حديقة الأمراء، معقل البي إس جي، ما بين 200 و300 مليون يورو.


وستحل هذه المنشآت الجديدة بدلًا من مركز التدريبات الحالي الذي لا يتماشى مع أهداف النادي، وسيحظى بـ 17 ملعب كرة قدم وأماكن إقامة للاعبين المحترفين والناشئين، بالإضافة إلى مركز طبي لإعادة التأهيل، واستاد يتسع لحضور 3 آلاف شخص.


وستسمح المنشآت باستضافة 180 رياضيا محترفا سنويا، ولن تكون مخصصة بشكل حصري للفريق الأول لكرة القدم، بل أيضا للرديف وللفريق النسائي، كما ستضم 4 آلاف متر مربع ستكون مخصصة لكرة اليد.


وأشارت إدارة نادي العاصمة الفرنسية في بيان، إلى أن هذه المدينة الرياضية الجديدة ستكون "وجهة رياضية رفيعة المستوى للرياضيين والمواهب من كل أنحاء العالم".


ومن المقرر أن تبدأ أعمال البناء في 2020، على أن تنتهي بحلول موسم 2022-2023.

أخبار ذات صلة