يوم أمر الحسن الثاني لاعبي المنتخب باللعب "عُمياناً" واقترح "خطة المثلثات" التي لم تُنفذ..!

استقت صحيفة "لوطون" السويسرية شهادات من بعض اللاعبين المغاربة حول انخراط الملك الراحل الحسن الثاني في كرة القدم و"تدخله" في الجوانب التكتيكية المرتبطة بها، والتي تخص بالأساس المنتخب الوطني المغربي أنذاك.


وقال الدولي السابق، عزيز بودربالة، في تصريح للصحيفة المذكورة: "أذكر أنه استدعانا كلاعبين للمنتخب المغربي قبل دورة الألعاب المتوسطية سنة 1983، وقد شرح لنا نظرته على المستوى التكتيكي".


وأضاف: "بسط لنا خطة تعتمد على المثلثات من خلال ورقة أخرجها من حافظته، بعدها لا أحد فهم الأمر، إنها مثلثات لا أحد سبق له أن سمع بها، لكننا في آخر المطاف واجهنا تركيا بخطتنا المعتادة وانهزمنا بثلاثية نظيفة".


وفي سنة 1983، صادف بودربالة حديث مدربه البرتغالي أنذاك أرثور خورخي عن ذات المثلثات الصغيرة، مضيفاً: "لقد بدأت بالضحك وحيدا في ركني، وقلت إن الملك حدثنا عن ذلك قبل خمس سنوات، إنه أمر لا يصدق".


و قال دولي مغربي رفض الكشف عن هويته في حديثه للجريدة السويسرية: "في دكة البدلاء كان هناك هاتف وممرر مكالمات مكلف باستقبال التعليمات الكروية من الملك ونقلها إلى اللاعبين".


وختم بالقول: "أتذكر أنه بعض إحدى الحصص التدريبية طلب منا الملك أن نلعب لدقائق ونحن معصوبي العينين، لأنه لاحظ أن اللاعبين كانوا ينظرون إلى أقدامهم كثيرا في المباريات".

أهم الأخبار

آخر المستجدات