اتحاد أمريكا الجنوبية يرد سريعاً على اتهامات ميسي - El botola - البطولة

ليونيل ميسي

اتحاد أمريكا الجنوبية يرد سريعاً على اتهامات ميسي

إفي
07 يوليوز 2019على الساعة11:50

رد اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم "كونميبول" على التصريحات التي أدلى بها قائد المنتخب النجم ليونيل ، عقب طرده من مباراة تحديد المركز الثالث ببطولةالمقامة بالبرازيل.


واعتبر اتحاد أمريكا الجنوبية أنها "اتهامات لا أساس لها وغير مقبولة".


وكان ميسي قد طرد في الدقيقة 37 من مواجهة تشيلي التي فازت بها الأرجنتين مساء السبت، بنتيجة (2-1) بعد احتكاك مع قائد "لا روخا اللاتيني" جاري ميديل ولم يحضر تسليم الميداليات.


وبرر ميسي لاحقًا للصحفيين غيابه عن تسليم الميداليات قائلًا "أعتقد أننا لا يجب علينا أن نكون جزءًا من هذا الفساد. بسبب قلة الاحترام التي وجدناها على مدار هذه البطولة".


وعلق ميسي على طرده قبل نهاية الشوط الأول، قائلًا "كان من الممكن أن ينتهي الأمر ببطاقة صفراء لكلينا، لو تم استخدام الـVAR، لكن ربما ما قلته في المرة الأخيرة كان له أثره".


وبعد ساعات من تصريحات ميسي أصدر الكونميبول بيانًا لم يذكر فيه النجم الأرجنتيني صراحة، لكنه اعتبر "من غير المقبول إطلاق اتهامات لا أساس لها وعارية من الصحة".


وأضاف "في كرة القدم هناك من يفوز أحيانا ومن يخسر أحيانا وأحد الركائز الأساسية في اللعب النظيف هو تقبل النتيجة باحترام. نفس الأمر ينطبق على قرارات الحكام فهي إنسانية وستظل دائما مثالية".


وتابع "من غير المقبول إطلاق اتهامات تشكك في نزاهة كوبا أمريكا بسبب حوادث شخصية في بطولة شارك بها 12 منتخبًا في نفس الظروف".


واعتبر الكونميبول أن هذه الاتهامات "تقلل من احترام البطولة وجميع اللاعبين المشاركين ومئات الموظفين في الكونميبول، المؤسسة التي تعمل بلا كلل منذ 2016 لجعل كرة قدم أمريكا الجنوبية شفافة ومهنية ومتطورة".


يذكر أن ميسي قد انتقد الكونميبول عقب خسارة الأرجنتين نصف نهائي البطولة أمام البرازيلي 0-2 وقال "البرازيل صاحبة الارض، وها هم اليوم يسيطرون كثيرا على الكونميبول، الأمر يصبح معقدا".

أخبار ذات صلة