"الكاف" يحقق في شبهة التلاعب بإحدى مباريات كأس أمم أفريقيا 2019 - El botola - البطولة

أحمد أحمد، رئيس الاتحاد الأفريقي

"الكاف" يحقق في شبهة التلاعب بإحدى مباريات كأس أمم أفريقيا 2019

أيوب رفيق (البطولة)
04 يوليوز 2019على الساعة10:07

أيوب رفيق (البطولة)

ذكرت تقارير إعلامية من مدغشقر أن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم بصدد التحقيق في شبهة التلاعب بنتيجة مباراة أمام ، والتي آلت إلى الأول بأربعة أهداف نظيفة، ضمن الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الأولى في إطار "" بمصر. 


ونقلت صحيفة "كيك أوف" الجنوب أفريقية عن وسائل إعلام ملغاشية أن المنتخب الكونغولي مُعرّض للاستبعاد من المسابقة، مُشيرةً إلى أن مالك نادي مازيمبي والسياسي مويس كاتومبي قاما بالتأثير على حارس مرمى زيمبابوي، إلفيس تشيبزي من أجل تسهيل مأمورية الكونغوليين في إحراز الأهداف.



ذات المصادر الإعلامية، أفادت بأنه كان من المفترض أن يتم تحويل مبلغ مالي كبير إلى الحساب البنكي لحارس زيمبابوي، غير أن البنك المصري رفض العملية، لافتةً إلى أن المنتخب الكونغولي مُهدَّد بالإيقاف لثلاث سنوات وتسديد غرامة مالية كبرى للاتحاد الأفريقي لكرة القدم.


وشارك تشيبزي في المقابلة كأساسي بعد إصابة الحارس الأساسي جورج جيغوفا في الإحماءات التي سبقت المقابلة التي انتهت بهزيمة زيمبابوي برباعية نظيفة أفسحت المجال للكونغوليين للتأهل إلى دور ثمن النهائي. 


وكان منتخب زيمبابوي قد غادر المسابقة بنقطة واحدة إثر تحقيق تعادل واحد والتعرض لهزيمتيْن، بينما تأهل الكونغو الديمقراطية إثر احتلاله المرتبة الثالثة ضارباً موعداً في الثمن أمام مدغشقر.