مغاربة يُطلقون حملة "كلنا زياش" لشحن معنوياته وانتظار تألقه في دور الـ16 - El botola - البطولة

حكيم زياش في مباراة المغرب أمام جنوب إفريقيا في كأس الأمم الأفريقية 2019

مغاربة يُطلقون حملة "كلنا زياش" لشحن معنوياته وانتظار تألقه في دور الـ16

البطولة
01 يوليوز 2019على الساعة22:35

ج. ف (البطولة)

أثارت تصرفات نجم ، حكيم ، لحظة استبداله في الدقائق الأخيرة لغطاً لدى بعض الجماهير، منهم من كان يعتقد بأن اللاعب "غاضب" على قرار مدربه!

والتقطت عدسة "البطولة" ردة فعل زياش بعد هدف بوصوفة في مرمى ، لحساب الجولة الثالثة لدور المجموعات من مسابقة .


وأوضحت الصور التلفزيونية أن زياش كان مرتبكاً لحظة استبداله في اللحظات الأخيرة، خاصةً أثناء حديث الحكم إليه ومطالبته بالخروج من "أقرب نقطة" من الملعب عوض التوجه إلى منتصفه، وإلقاء التحية على بديله ثم الخروج.


وتنص القوانين الجديدة لـ"الفيفا" -التي بدأ تطبيقها في يونيو- على ضرورة إخراج اللاعب المستبدل من أقرب نقطة للخط من المستطيل الأخضر دون حاجته للتوجه إلى منتصف الملعب، والهدف من ذلك بالدرجة الأولى هو تفادي إضاعة الوقت.


وأظهرت الصور التلفزيونية أن زياش كان غاضباً من إصرار الحكم على خروجه سريعاً من الملعب، فكانت ردة فعل اللاعب المغربي "عادية" بالنظر إلى طريقة تفاعل الحكم الرئيسي معه.. بينما لم يُلاحظ غضبه وتذمره على قرار المدرب لحظة تغييره.

وخرجت بعض الجماهير المغربية للدفاع عن صانع ألعاب نادي أياكس بعد انتهاء المباراة، وكانت معظم الردود إيجابية في حقه، وتدعمه بقوة قبل مباراة دور الـ16 من كأس الأمم الأفريقية.

وأجمع رواد مواقع التواصل الاجتماعي على شعار واحد: "كلنا زياش"، بالإضافة إلى تعليقات أخرى تتوقع الكثير من اللاعب المغربي: "زياش غادي إتسييف فالدور الثاني. ها أنا وها نتوما".

كما تعمد كثيرون إعادة نشر الصورة التي تُظهر زياش وهو يحتفل بالهدف القاتل الذي سجله بوصوفه في الدقيقة 90، والذي أهدى النقاط الثلاث و"العلامة الكاملة" للنخبة الوطنية.

طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة