"الأسود" تُجهِز على "الأولاد" بهدفٍ قاتل.. وتعبر للدور الثاني في صدارة المجموعة - El botola - البطولة

من مباراة المغرب وجنوب إفريقيا في كأس توتال الأمم الأفريقية /عدسة: إ. العلوي

"الأسود" تُجهِز على "الأولاد" بهدفٍ قاتل.. وتعبر للدور الثاني في صدارة المجموعة

البطولة
01 يوليوز 2019على الساعة17:49

تقرير: ع. الداودي / عدسة: إ. العلوي (البطولة - القاهرة)

رفض  الاكتفاء بالتعادل أمام ، وتغلب عليه بهدفٍ قاتل (1-0)، لحساب الجولة الأخيرة من دور المجموعات، ضمن ، ليضمن التأهل إلى ثمن نهائي البطولة كمتصدرٍ للمجموعة الرابعة.


وجاءت البداية قوية من الجانب المغربي بتمريرة رائعة من زياش في ظهر المدافعين تابعها يوسف النصيري للانفراد بالحارس، لكن الحكم أوقف اللقطة باحتساب تسلل "غير واضح".

واعتمد المنتخب الوطني على الأطراف من أجل الاقتراب أكثر فأكثر من مرمى "البافانا بافانا"... وفي إحدى الفرص، سدّد بلهندة كرة قوية مرّت فوق العارضة بقليل في الدقيقة 19.


وانتظرت جنوب إفريقيا حتى الدقيقة 33 لتوجيه أول تحذير للمنتخب المغربي، بتسديدة قوية للمهاجم بيرسي تاو مرّت بمحاذاة القائم الأيمن بسنتمرات قليلة، ثم ردّ الأسود عبر الضغط على الخصم في نصف ملعبه، مع الاقتراب في كل مرة من اختراق الدفاع المنظم لمنتخب البافانا بافانا.

وانتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي.. ثم استأنف الفريقان المباراة بوجه مغاير، حيث تراجعت جنوب إفريقيا إلى الوراء طيلة الدقائق الأولى، مع ضغط مضاعف من رجال رونار.


واستحوذ لاعبو المنتخب الوطني على الكرة ومجريات اللعب، وكاد حكيمي يُسجل هدفاً رائعاً لولا العارضة التي تصدّت لتسديدته القوية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 62.


كما حظي النصيري بانفراد واضح بالحارس بعد تمريرة بينية رائعة من أمرابط، لكن مهاجم النخبة الوطنية تخلص من الحارس، ثم فقد توازنه لتذهب تسديدته بعيداً عن المرمى.


وفي اللحظات الأخيرة.. استغل المنتخب الوطني ركلة جانبية، انتهت بدربكة في دفاع جنوب إفريقيا، ما أتاح الفرصة لبوصوفة لإرسال كرة قوية سكنت الشباك في الدقيقة 90.


وبهذا الانتصار، رفع المنتخب المغربي رصيده إلى 9 نقاط في صدارة المجموعة الرابعة، وخلفه الكوت ديفوار في المركز الثاني بـ6 نقاط، بينما تجمد رصيد جنوب إفريقيا عند 3 نقاط.

أخبار ذات صلة