ملف ضخم قادم من جنوب شرق آسيا لاستضافة المونديال - El botola - البطولة

ملف ضخم قادم من جنوب شرق آسيا لاستضافة المونديال

رويترز
23 يونيو 2019على الساعة14:52

أعلن برايوت تشان أوتشا، رئيس وزراء تايلاند، يوم الأحد، إن دول جنوب شرق آسيا ستتقدم بعرض مشترك لاستضافة كأس العالم لكرة القدم 2034 وذلك بعد اجتماعه بقادة دول المنطقة في بانكوك.


وقال برايوت في ختام مؤتمر صحافي بأول قمة هذا العام لرابطة تضم عشر دول بجنوب شرقي آسيا يقدم القادة الدعم للمنطقة لاستضافة كأس العالم 2034 إن كان هذا بالإمكان. وأضاف: أود أن أدعو كل الأشخاص المنتمين لرابطة جنوب شرق آسيا (آسيان) لدعم اتحادات كرة القدم ببلادهم لتحقيق هذا الحلم.


وتضم رابطة (آسيان) كمبوديا وإندونيسيا ولاوس وماليزيا وميانمار والفلبين وسنغافورة وتايلاند وفيتنام وبروناي ويعيش بالمنطقة أكثر من 640 مليون شخص ويتابع الكثير منهم كرة القدم بشغف رغم تواضع مستوى المنتخبات الوطنية، إذ لم تنجح أي دولة بها في التأهل لكأس العالم على الإطلاق.


ويرى خبراء أنه من الصعب التعامل مع تفاصيل استضافة عشر دول للبطولة مع احتمالية تأسيس فريق واحد يضم أفضل اللاعبين بالمنطقة ليكون صاحب الضيافة، وربما يتنافس عرض (آسيان) المحتمل مع الصين المرشحة لتقدم السباق عند فتح المجال أمام عودة كأس العالم إلى آسيا.


وكانت نسخة 2002 الوحيدة التي أقيمت في أكثر من بلد لكن نسخة 2026 ستشهد تنظيما ثلاثيا بين الولايات المتحدة والمكسيك وكندا.

أخبار ذات صلة