إيتو يقول كل شيء عن كأس أفريقيا.. وهذا مرشحه الأول وتوقعاته لمستوى البطولة - El botola - البطولة

النجم الكاميروني صامويل إيتو

إيتو يقول كل شيء عن كأس أفريقيا.. وهذا مرشحه الأول وتوقعاته لمستوى البطولة

د ب أ
21 يونيو 2019على الساعة17:09

تبدو حاملة اللقب، خارج دائرة الترشيحات للتتويج ، في نسختها الجديدة التي تنطلق في اليوم الجمعة، لكن صامويل إيتو قائد الكاميرون السابق، قال إنه واثق من الاحتفاظ باللقب.


وتصب التوقعات في مصلحة مصر صاحبة الضيافة وحاملة الرقم القياسي بالفوز باللقب 7 مرات بجانب منتخبات أخرى تألقت في مونديال روسيا مثل و، بينما شدد إيتو على أنه لا يمكن الاستهانة بفريق "الأسود".


وقال مهاجم برشلونة السابق في مقابلة لرويترز، على هامش مشاركته في معرض لمقتنيات خاصة بالليجا في القاهرة "بالنسبة لي الكاميرون هي المرشحة الأولى للقب القاري".


وتنافس الكاميرون، في المجموعة السادسة بجانب غانا وبنين وغينيا بيساو.


وأضاف إيتو "تملك الكاميرون كل المقومات التي تؤهلها للدفاع عن اللقب، والعديد من اللاعبين الجيدين مثل ثلاثي الهجوم مكسيم شوبو موتينج وكارل توكو إيكامبي وكلينتون نجي".


وتعول الكاميرون على المدرب الهولندي كلارنس سيدورف، ويعاونه مواطنه باتريك كلويفرت، ورغم قلة خبرات الثنائي في عالم التدريب، ربما يلعب الاثنان دورًا في تحفيز اللاعبين معنويًا بسبب شهرتهما العالمية.


النسخة الأقوى

يرى إيتو أن النسخة الجديدة التي تقام في الصيف لأول مرة بعد زيادة عدد الفرق إلى 24 فريقا، ستكون الأقوى.


وأوضح "زيادة عدد الفرق سيجعلها البطولة الأقوى، لأن الاتحاد الافريقي فتح المجال أمام لاعبين أكثر لاستعراض قدراتهم في أهم مسابقة بالقارة، أتوقع حدوث مفاجآت من فرق مثل بنين وموريتانيا".


ونوه "صحيح أن اللعب في الصيف يعرض اللاعبين لدرجات حرارة مرتفعة لكن هذا يعود بالنفع أيضا على أوروبا، لأن اللاعبين ينضمون للبطولة بعد انتهاء الموسم وليس في منتصفه كما كان يحدث سابقا".


وأردف "ليفربول على سبيل المثال يضم لاعبين أفارقة أساسيين مثل محمد صلاح وساديو ماني ونابي كيتا وجويل ماتيب، وكان سيضطر هؤلاء لترك الفريق في الشتاء للانضمام لفرقهم مما يؤثر بطريقة سلبية على مسيرة الفريق وحملته نحو لقب دوري الأبطال".


كما توقع تألق صلاح وماني مع مصر والسنغال، وتمنى أن ينتهي المطاف بفوز لاعب أفريقي بالكرة الذهبية كأفضل لاعب في العالم، وهو إنجاز لم يحققه من أفريقيا سوى الليبيري جورج وياه.


وبصفته سفيرا للدوري الإسباني، قال إيتو إنه يرحب بانضمام صلاح إلى "الدوري الأفضل في العالم"، لكنه أضاف مازحا "يجب أن يلعب في برشلونة لأنني أشجع البارسا".

طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة