بوليفيا تواجه فنزويلا في مباراة لا تقبل القسمة

في مواجهة لا تقبل القسمة على اثنين يلتقي المنتخب نظيره مساء غدٍ السبت في الجولة الثالثة والأخيرة من مباريات المجموعة الأولى (كوبا أمريكا) المقامة في البرازيل.


ويلتقي الفريقان على ملعب جوفيرنادور ماجاليس في بيلو هوريزونتي، حيث يضع كل منهما في اعتباره أن أي نتيجة بخلاف الفوز قد تعني خروجه مبكرا من البطولة، لكن الوضع قد يبدو أفضل بعض الشيء بالنسبة لفنزويلا التي قد يكفيها التعادل للعبور إلى دور الثمانية.


ويحل منتخب فنزويلا في المركز الثالث بالمجموعة الأولى برصيد نقطتين من تعادلين، فيما يتذيل منتخب بوليفيا الترتيب بدون رصيد من النقاط بعد خسارته في أول مباراتين.


ويتصدر المنتخب البرازيلي المجموعة الأولى برصيد أربع نقاط بفارق الأهداف عن بيرو صاحبة المركز الثاني.


واستهل منتخب فنزويلا مشواره في البطولة بالتعادل مع بيرو سلبيا، ثم تعادل الفريق سلبيا أيضا مع البرازيل في المباراة الثانية.


أما منتخب بوليفيا فخسر مباراته الأولى أمام البرازيل بثلاثة أهداف دون رد، ثم خسر في المباراة الثانية أمام بيرو بثلاثة أهداف مقابل هدف.


ويشارك منتخب فنزويلا في كوبا أمريكا للمرة الـ18 وكانت أفضل نتيجة سابقة للفريق هي الفوز بالمركز الرابع في نسخة 2011.


أما منتخب بوليفيا فيشارك في البطولة القارية للمرة السابعة والعشرين، وكانت أفضل نتيجة سابقة للفريق هي الفوز باللقب في 1963.


ويخوض منتخب فنزويلا البطولة تحت قيادة المدرب رافاييل دوداميل، وخلال الأشهر السابقة للبطولة خاض منتخب فنزويلا خمس مباريات ودية حيث تغلب على الأرجنتين 3/ 1 وخسر أمام منتخب كاتالونيا 1/ 2 وتعادل مع الإكوادور 1/ 1 وخسر أمام المكسيك 1/ 3 وتغلب على أمريكا 3 /صفر.


ويعتمد منتخب فنزويلا بشكل كبير على جهود مهاجمه سالومون روندون، الذي أصبح الهداف التاريخي للفريق بتسجيله 25 هدفا متفوقا بفارق هدفين على الرقم القياسي السابق لخوان أرانجو.


كما تألق روندون في الموسم الماضي من الدوري الإنجليزي الممتاز بعدما سجل 11 هدفا وصنع ثمانية أهداف مع نيوكاسل.


ولكن منتخب فنزويلا تعرض لصدمة قوية مؤخرا بعد تأكد غياب لاعب الوسط ركيميديس فيجيرا، عن باقي مباريات بطولة كوبا أمريكا 2019 لتعرضه لإصابة بقطع في الرباط الصليبي الداخلي للركبة اليمنى، خلال مباراة البرازيل.


وتبدو فرصة منتخب فنزويلا أفضل، فيما يتعلق بالتأهل لدور الثمانية في ظل صعود صاحبي المركزين الأول والثاني في كل مجموعة من المجموعات الثلاث إلى الدور التالي، بجانب أفضل فريقين حققا المركز الثالث من بين المجموعات الثلاث.


وفي الوقت الذي سيضمن فيه منتخب فنزويلا التأهل لدور الثمانية من خلال الفوز على بوليفيا فإن التعادل أيضا قد يكون كافيا لتحقيق هذا الهدف، من خلال حصد إحدى بطاقتي المركز الثالث، ولكن هذا سيتوقف على نتائج باقي المجموعات.


وبالنسبة لمنتخب بوليفيا فلا بديل أمامه سوى الفوز في مباراة الغد من أجل التقدم للمركز الثالث بالمجموعة الأولى، وانتظار نتائج باقي المجموعات.

أهم الأخبار

آخر المستجدات

Loading interface...