كأس الأمم الأفريقية تنطلق مساء اليوم.. مصر تصطدم بـ"محاربي" زيمبابوي - El botola - البطولة

كأس الأمم الأفريقية تنطلق مساء اليوم.. مصر تصطدم بـ"محاربي" زيمبابوي

عن موقع الاتحاد الأفريقي لكرة القدم
21 يونيو 2019على الساعة09:00

بطولة ، تنطلق حين تصطدم المضيفة بـ مساء اليوم الجمعة، في المباراة الافتتاحية على ستاد القاهرة الدولي. المباراة التي ترفع الستار عن المجموعة A تنطلق الساعة 22:00 بالتوقيت المحلي (21:00 Gmt+1) بعد حفل الافتتاح الذي من المقرر أن يسبق ذلك بعدة ساعات.


صاحبة الرقم القياسي في التتويج سبعة مرات مصر، والتي يقودها اللاعب المتوج مؤخراً بلقب مع ، تدخل المباراة بغرض ترك انطباع جيد أمام جمهورها المتحمس، والمتعطش للقب ثامن يعزز الرقم القياسي، وسيكون الأول منذ إكمال الثلاثية غبر المسبوقة للألقاب المتتالية بين 2006 و2010.


الفراعنة خسروا النهائي قبل عامين حين تعرضوا للخسارة 2-1 من البطل وقتها . مدربهم الجديد خافيير أجيري فضل الاحتفاظ بالقوام الرئيسي للتشكيلة التي عادت من الجابون بلقب الوصيف، أملاً في انجاز أفضل هذه المرة.


زيمبابوي تشارك في كأس الأمم للمرة الثانية على التوالي بعد خروجها المبكر من مرحلة المجموعات في 2017.


المحاربون لم يسبق لهم تجاوز الدور الأول من قبل ويأملون في بداية طيبة أمام البلد المضيف بالرغم من اعتراف مدربهم صنداي تشيدزامبوا بصعوبة المهمة.


وقال تشيدزامبوا للصحفيين يوم الأربعاء: "لن تكون مباراة مصر سهلة لأنهم فازوا بالكأس 7 مرات وأيضاً يلعبون بملعبهم. لكننا بين أفضل 24 فريقاً في القارة وسنبذل قصارى جهدنا".


الكونغو الديمقراطية وأوغندا تكملان منتخبات المجموعة A وتلتقيان يوم السبت، أيضاً على ستاد القاهرة الدولي.

طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة