رئيس "الكاف": "هذا ما نتوقع أن تنتهي به البطولة .. ونعتذر للإعلاميين وهذه رسالتنا لهم" - El botola - البطولة

أحمد أحمد / عدسة: عماد الطالعي (البطولة)

رئيس "الكاف": "هذا ما نتوقع أن تنتهي به البطولة .. ونعتذر للإعلاميين وهذه رسالتنا لهم"

تحرير: منير الذهبي (البطولة)
20 يونيو 2019على الساعة10:32

م.عدي / ع.الطالعي (البطولة_ القاهرة)

اعتبر أحمد أحمد، رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، أن إقامة لأول مرة في فصل الصيف وبمشاركة 24 منتخباً يُشكِّل تحدياً كبيرا، مؤكداً في الوقت نفسه ثقته بقدرة كل من و"الكاف" على إنجاح هذه البطولة على كافة المستويات والأصعدة. 


وقال الرئيس الملغاشي، ضمن الندوة الصحفية التي عقدها، صباح اليوم، بملعب "القاهرة": "وفرنا جميع الظروف لإنجاح هذه المسابقة، استعدينا بشكل جيد، و نتوقع نجاح البطولة على جميع المستويات والجوانب". 


وأضاف: "اختيار إجراء الدورة في شهر يونيو لأول مرة جاء من أجل ضمان مشاركة نجوم القارة الذين يلعبون في مختلف الدوريات العالمية، وهذا سيشكل إضافة قوية للكأس و ستكون المباريات ممتعة و مشوقة".


ثم تابع قائلاً: "أعتذر للإعلاميين الذين لم يتوصلو بإعتماداتهم..لأننا فعلا توصلنا بطلبات كثيرة فاقت المتوقع"، قبل أن يسترسل في حديثه قائلاً: "نجحنا في الحصول على 19 راعي من القارة و8 على المستوى الدولي و4 قنوات ستبث بشكل حصري مباريات البطولة. كما قُمنا بتعيين 7 سفراء للبطولة من نجوم المستديرة على رأسهم ايتو و يايا توري". 


كما عدَّد أحمد أحمد مجهودات أخرى قام بها "الكاف" لإنجاح البطولة، من بينها "تنظيم معسكرات خاصة بالحكام من اجل تطوير التحكيم الافريقي..تفاديا لأي أخطاء قد تؤثر على المسابقة". لافتاً إلى أن تقنية "الفار" سيتم اعتمادها انطلاقاً من دور ربع النهائي بإيعاز وأمر من الاتحاد الدولي لكرة القدم. 


"هذه البطولة تحتاج لتضامن القارة بأكملها من أجل ضمان نجاحها والتسويق بشكل جيد للكرة الافريقية عالميا"، يقول الرئيس الملغاشي، قبل أن يُخاطب وسائل الإعلام بالقول: "عليكم مساعدتنا كاعلاميين لتجاوز هذه المحطة..بتفادي الانتقادات السلبية التي قد تحول مباريات عادية لحروب".


ورفض كل من رئيس "الكاف" واللجنة المنظمة الإجابة عن أي سؤال خارج إطار مسابقة كأس أمم أفريقيا، وهو ما اعتبره البعض نابع من تخوف الاتحاد الأفريقي من أية أسئلة محرجة تخص أحداثاً من قبيل نهائي دوري أبطال أفريقيا بين و.

أخبار ذات صلة