مدرب مصر في تحذيرٍ للكل: "الرئيس قال لي أن الفوز بكأس أفريقيا ضروري ولو بالقوة" - البطولة

مدرب مصر في تحذيرٍ للكل: "الرئيس قال لي أن الفوز بكأس أفريقيا ضروري ولو بالقوة"

البطولة
19 يونيو 2019 على الساعة 14:49

عادل الداودي (البطولة)

اعترف مدرب المنتخب ، خافيير أجيري، أنه تحت ضغط كبير لـ"ضرورة" الفوز التي تقام في أرض الفراعنة، وكشف عن فحوى ما قاله له رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، هاني أبو ريدة، تزامناً مع الظروف التي تعيشها مصر حالياً.


وقال أجيري في مقابلة مع صحيفة 'Mediotiempo' المكسيكية: "حين قمت بالتوقيع على عقدٍ مع مصر حتى مونديال قطر 2022، قال لي رئيس الاتحاد: سيدي، لا تقلق بشأن كأس أمم أفريقيا التي تقام في الكاميرون (قبل قرار سحب التنظيم منها)"

وتابع المدرب المكسيكي موضحاً: "أجبته متعجباً: ألا تهمك البطولة؟"، في إشارة إلى عدم اهتمام الاتحاد المصري بالكأس الأفريقية إلى أن تغير موقفهم بعد حصولهم على شرف تنظيم البطولة عوضاً عن الكاميرون.


واستمر أجيري في توضيح الأمور: "لكن في اليوم الذي انتشر فيه خبر سحب التنظيم من الكاميرون، اتصل بي رئيس الاتحاد المصري وقال لي: الآن علينا الفوز باللقب ولو بالقوة، لا يوجد لدينا أي خيار".


كما أشار: "حينها اضطررت لتغيير لائحة اللاعبين لأنه كان لدي 3 أو 4 لاعبين جيدين من الدوري المحلي، لكنهم كانوا كباراً في السن ولا يمكنهم الوصول إلى مونديال قطر. لهذا قررت استدعاؤهم الآن"

ثم اختتم المدرب المكسيكي كلامه موضحاً: "مصر ستلعب البطولة في ديارها ولديها محمد صلاح. إن لم نفز باللقب، فسوف نكون مرشحين لنيله (على الأقل)."