نيمار يطالب بمحاكمته في برشلونة - El botola - البطولة

نيمار يطالب بمحاكمته في برشلونة

وكالات: إ.ف.ي
10 يونيو 2019على الساعة15:10

طالب البرازيلي ووالديه، اليوم الإثنين، المحكمة الوطنية في العاصمة الإسبانية من خلال محاميهم، بعقد محاكمة قضيته المتهم فيها بجرائم فساد واحتيال، في صفقة انتقال اللاعب في 2013 إلى نادي في المدينة الكتالونية وليس في مقر المحكمة الوطنية.


واعترضت النيابة على طلب الدفاع، وقالت إن المحكمة الوطنية مختصة بمحاكمة اللاعب صاحب الـ27 عاما، والمحترف حاليا بصفوف الفرنسي في هذه القضية لوجود متهمين إسبان فيها، ولوجود جزء من الأنشطة الإجرامية التي يجري التحقيق فيها تم في الخارج، وتحديدا في البرازيل.


وطالبت النيابة بالسجن عامين لنيمار وتغريمه 10 ملايين يورو، والسجن خمسة أعوام لرئيس البرسا السابق ساندرو روسيل، الذي تمت تبرأته مؤخرا من تهم غسيل أموال من خلال الحصول على عمولات من الرئيس السابق للاتحاد البرازيلي لكرة القدم، ريكاردو تيكسيرا بعدما ظل عامين في السجن.


كما طالبت النيابة بسجن والد نيمار عامين وسجن أم لاعب باريس سان جيرمان عاما، للاشتباه في تورطهما في جريمة فساد خلال المفاوضات، كما طالبت بفرض غرامة 1.4 مليون يورو على شركة الاسرة (N&N).


وطالبت النيابة أيضا بتغريم برشلونة 8.4 ملايين يورو وسانتوس البرازيلي 7 ملايين يورو.


وذكر دفاع نيمار ووالديه خيسوس سانتوس أن المحاكمة يجب أن تعقد في برشلونة لان بعض الوقائع يعتقد بأنها وقعت في هذه المدينة.


وأشار إلى أن المحكمة الوطنية سبق لها أن أرسلت إلى محكمة برشلونة قضية "نيمار 1" التي انتهت بالاتفاق بالتوافق على إدانة البرسا بدفع 5.5 ملايين يورو عن جرائم ضريبية في صفقة ضم نيمار.