الكاتب العام لأولمبيك آسفي لـ"البطولة": "إستفزازات جماهير الكوكب سبب في أحداث الشغب والمباراة انتهت بشكل قانوني" - El botola - البطولة

"أحمد بوكطاية" الكاتب العام لنادي أولمبيك آسفي

الكاتب العام لأولمبيك آسفي لـ"البطولة": "إستفزازات جماهير الكوكب سبب في أحداث الشغب والمباراة انتهت بشكل قانوني"

البطولة
07 يونيو 2019على الساعة22:26

أكد أحمد بوكطاية الكاتب العام لنادي، في تصريح خاص لصحيفة "البطولة"، أن تصريحات فؤاد الورزازي رئيس حول إعادة المباراة الأخيرة التي شهدت أحداث شغب بين الفريقيين في ملعب "المسيرة الخضراء"، غير مسؤولة و لا صلة لها بالقانون "حسب قوله".



وأشار الكاتب العام للنادي المسفيوي، أن المباراة انتهت بصافرة الحكم، معلقا بالقول: "بعد أن توقف اللقاء لما يقارب الربع الساعة، بسبب نزول بعض الجماهير لأرضية الملعب..تدخل الأمن وسيطر على الوضع و الحكم استأنف اللقاء و أنهاه بشكل طبيعي".



وأردف المتحدث المذكور قائلا: "إنها ليست المرة الأولى التي يشهد فيها لقاء معين احتكاك جماهير الفريقين، لكن من كان حاضرا في الملعب سيشهد بأن الجماهير المراكشية هي من بدأت استفزازاتها لأنصار آسفي، بترديد عبارات مستفزة ورمي الشماريخ التي أحرقت قفازات حارسنا، إلى جانب رشق المدرجات القريبة بالحجارة".



وذكر بوكطاية أن الأحداث انطلقت قبل أيام من المباراة، من خلال بعض التهديدات عبر مواقع التواصل الإجتماعي، الأمل الذي زرع الفتنة بين الجماهير "على حد تعبيره".



وأضاف المسؤول في النادي المسفيوي، أن إدارة الأولمبيك قد خصصت على غير العادة 400 تذكرة للجماهير البهجاوية بدل 300 تذكرة، مع توفيرها في مراكش تفاديا لإحتكاك الجماهير في نواحي الملعب يوم المباراة لكن إدارة الكوكب رفضت تسلم التذاكر  "على حد تعبيره".



وقال بوكطاية في تصريحه دائما، أنه استغرب للإحتجاج "الكتابي" الذي تقدمت به إدارة الكوكب، قائلا: "كان من المفترض أن يقدم الإعتراض أثناء المباراة و ليس بعد صافرة النهاية".



ومن جهة أخرى علق على "مقطع الفيديو" الذي انتضر في مواقع التواصل الإجتماعي والذي يؤكد اعتداء محسوبين على الجماهير المسفيوية على أنصار الكوكب أثناء عودتهم لمدينة مراكش، بالقول: "مشاهد مؤسفة، لكنها كانت خارج النطاق الحضري لآسفي، وهي نتيجة استفزازات عديدة للأسف، ومديرية الأمن قد فتحت تحقيقا من أجل توقيف المتورطين".



وختم حديثه مؤكدا أن ملعب "المسيرة الخضراء"، قد شهد العديد من الخسائر، و التي تسببت فيها الجماهير المراكشية الغاضبة "حسب قوله دائما".



ويذكر أن اللقاء كان قد أجري على أرضية الملعب المذكور، يوم الثلاثاء الماضي، و انتهى بانتصار أولمبيك آسفي بهدف دون رد، برسم الجولة 29 من .

أخبار ذات صلة