بعد إخلاء سبيل أحمد أحمد.. رئيس الفيفا يُؤكد: "هذه المؤسسة كانت إجرامية" - El botola - البطولة

رئيس الفيفا جياني إنفانتينو ورئيس الكاف أحمد أحمد

بعد إخلاء سبيل أحمد أحمد.. رئيس الفيفا يُؤكد: "هذه المؤسسة كانت إجرامية"

وكالات
07 يونيو 2019على الساعة13:19

أعرب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، السويسري جياني انفانتينو، عن سعادته لفوزه بولاية ثانية لأكبر منظومة كروية على مستوى العالم.


وأدلى انفانتينو بتصريحات جيددة خلال الجمعية العمومية للاتحاد الدولي للعبة في العاصمة الفرنسية باريس.


وصرح انفانتينو عند إلقاء كلمته أمام أعضاء الكونغرس: "عندما توليت رئاسة الاتحاد الدولي كان أشبه بمؤسسة إجرامية والفساد كان منتشرًا بشكل لافت للنظر، لكنني نجحت في تطوير اللعبة ومحاربة الفساد بكل أنواعه".


وتأتي هذه التصريحات بعد قيام السلطات الفرنسية بإخلاء سبيل الملغاشي أحمد أحمد، رئيس الاتحاد الافريقي لكرة القدم، على إثر جلسة الاستماع إليه أمام لجنة مكافحة الفساد.


وأضاف: "خلال ولايتي الأولى حققنا أرباحًا وصلت إلى مليار ونصف دولار، كما لدينا مخزون احتياطي يصل إلى مليارين و700 مليون دولار، وأصبحنا أكثر شفافية ورغبة في دعم الاتحادات المحلية في السنوات المقبلة".


وأوضح انفانتينو: "نهدف في الفترة المقبلة إلى زيادة الأرباح المالية للاستفادة منها بشتى الطرق في تطوير الساحرة المستديرة بمختلف دول العالم".


واعترف رئيس “فيفا” في تصريحاته: "لم أكن يومًا لاعبًا لكرة القدم، لكنني على دراية كاملة بكل صغيرة وكبيرة عنها وهدفي هو تعليم وتثقيف وترسيخ القيم والمبادئ عند الفوز أو الهزيمة".


واختتم انفانتينو تصريحاته بالقول "القرارات التي يتم اتخاذها لا تكون من قبل عدد محدد، لكننا نطبق مبدأ الديمقراطية بالتشاور والحصول على رأي جميع الاتحادات المختلفة في جميع القارات".


وفاز انفانتينو في وقت سابق بمنصب رئاسة “فيفا” بالتزكية، ليستمر في منصبه حتى عام 2023.

أخبار ذات صلة