مفاجأة.. منتخب جزر القمر يطالب المشاركة في "كان 2019" فهل يتم إقصاء الكاميرون؟ - El botola - البطولة

مفاجأة.. منتخب جزر القمر يطالب المشاركة في "كان 2019" فهل يتم إقصاء الكاميرون؟

جمال ملكي - البطولة
03 يونيو 2019على الساعة00:25

أكدت صحيفة "ليكيب" الفرنسية، أن ، لجأ لمحكمة التحكيم الرياضي، بهدف "إنصافه"، للتواجد في نهائيات  (21 يونيو - 19 يوليوز)، وإقصاء .

وكان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، قد أعلن بشكل رسمي، أواخر شهر نونبر 2018، سحب تنظيم "كان 2019" من الكاميرون، بعد اجتماع عقده في أكرا، بسبب تأخر الأشغال في البلد.


وبعد اتخاذ هذا القرار، أعلن "الكاف"، أن الكاميرون ستنظم كأس أمم أفريقيا 2021، ثم واصل المنتخب تصفيات "الكان" بشكل طبيعي، ليضمن التأهل، بعدما جاء ثانيا، في المجموعة التي تصدرها ، إلى جانب وجزر القمر.


وكتبت "ليكيب": "جزر القمر تنتظر القرار المتعلق بمشاركتها في كأس إفريقيا للأمم 2019 في مصر. لقد هاجموا الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، أمام محكمة التحكيم الرياضي (TAS)، وحسب رأيهم، (الكاف) لم يطبقوا القانون، بعدم معاقبة الكاميرون الغير قادرة على تنظيم الكان".


وأضافت الصحيفة الفرنسية: "في يوم الأربعاء، تواجد أعضاء من جزر القمر، أمام الحكام الثلاثة لـ'TAS'، للدفاع عن حقوقهم... استمرت الجلسة أكثر من خمس ساعات".


من جانب آخر، حاول محامو الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، مناقشة كل حجة قدمها جزر القمر، لرفض شرعية استئنافهم. أوضحوا أن الكاف لم يسحب كأس إفريقيا للأمم من الكاميرون، ما يفرض الاستبعاد الفعلي من المسابقة، بل تم تأجيل تنظيم المسابقة بعامين، تضيف "ليكيب".

لكن اتحاد جزر القمر، رد بالأدلة، من خلال إعطاء قائمة الدول التي فرضت عليها عقوبات شديدة، لعدم تمكنها من تنظيم الكان في وقت سابق، وكان المغرب كمثال، بعدما سحب منه تنظيم كان 2015، بسبب طلبه تأجيل موعد انطلاقها بسبب فيروس "إيبولا"، حينها تم حرمانه من المشاركة في نسخة 2015.


وأشارت "ليكيب"، أن محكمة التحكيم الرياضي، أخبرت جزر القمر، أن ردها سيكون في الأيام القليلة القادمة. فهل سنشاهد مجموعة بـ 5 منتخبات؟ أم سيتم إقصاء الكاميرون؟ أم سيتم رفض "احتجاج" جزر القمر؟ علما أنه يفصلنا 20 يوما، على انطلاق "الكان"، التي تحتضنها مصر.