الأتلتيكو يحدد موقفه من إقامة بطولة "سوبر ليج" - El botola - البطولة

أتلتيكو مدريد

الأتلتيكو يحدد موقفه من إقامة بطولة "سوبر ليج"

إفي
30 ماي 2019على الساعة19:09

أكد ميجيل أنخيل خيل مارين، المدير التنفيذي ، اليوم الخميس، أن إقامة بطولة سوبر ليج جديدة لأندية "قد تضر كرة القدم المحلية".


وأوضح مارين، أنه لا يستطيع في حال وجودها حرمان المشجعين من الاستمتاع بها.


وصرح مارين حول احتمالية إطلاق البطولة الجديدة ابتداءً من عام 2024 "أعتقد أن ذلك قد يضر كرة القدم المحلية، لكنني رغم ذلك سأكون الأول الذي لا يستطيع حرمان مشجعي أتلتيكو من هذه المتعة إذا تم إطلاقها".


وقال في منتدى حول كرة القدم عقد بمدريد إن "المباريات الأكثر جاذبية للمشجعين تعزز تصفحهم لمنصات البث، مما يجعل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) أقوى من الاتحادات المحلية".


وتابع: "في الوقت الحالي لا أعرف ما إذا كانوا سيحافظون على مبادئ المنافسة كما هي الآن، يوجد الكثير من الشكوك والريبة في هذا الإطار، كما أن الأندية الكبيرة ستحظى بعائدات أكبر مقارنة بالباقي".


وأشار خلال المنتدى إلى أسباب صعود نجم "الأتلتي" خلال الأعوام الأخيرة، مؤكدًا أن "النتائج مرادفة للاستقرار، وإذا كنت تعرف كيفية الاستفادة، يمكنك أن تكبر وتنمو كمؤسسة.


وواصل المدير التنفيذي لأتلتيكو مدريد "لم يكن بإمكاننا أن ننمو بدون التغييرات الهيكلية التي ظهرت في القطاع منذ وصول خافيير تيباس إلى رئاسة رابطة الدوري الإسباني، وقد لاحظ نادينا ذلك".


وأشاد مارين بأداء مدرب الروخيبلانكوس، الأرجنتيني دييجو سيميوني، قائلا إنه "رجل مميز وجلب لنا النتائج اللازمة لتحقيق الاستقرار".