رسمياً | ميلان ينفصل عن مدربه جينارو غاتوزو - El botola - البطولة

مدرب ميلان جينارو غاتوزو

رسمياً | ميلان ينفصل عن مدربه جينارو غاتوزو

إفي
28 ماي 2019على الساعة17:32

أعلن نادي ميلان الإيطالي لكرة القدم اليوم الثلاثاء أن جينارو رحل عن منصب المدير الفني للفريق بعدما أخفق في قيادة للتأهل إلى في الموسم المقبل، عبر الذي اختتمت منافساته أمس الأول الأحد.


كما أعلن ميلان عن رحيل ليوناردو مدير الكرة بالنادي، والمدير الفني السابق للفريق وزميل غاتوزو سابقا، بعد اجتماع مع ايفان غازيديس المدير العام لميلان.


وأشار ميلان إلى أن رحيل غاتوزو جاء بالتراضي بين الطرفين وأن الفريق بدأ بالفعل في البحث عن مدرب جديد.


وتوجه غازيديس الذي تولى منصب المدير العام لميلان قبل ستة أشهر، بالشكر إلى غاتوزو على قيادة الفريق نحو تحقيق أعلى معدل من النقاط (68 نقطة) منذ موسم 2012 /2013.


وحقق ميلان الفوز في آخر مباراة له في الموسم أمس الأول الأحد وتغلب على سبال 3 / 2 ضمن المرحلة الثامنة والثلاثين الأخيرة من الدوري، لكنه أنهى الموسم في المركز الخامس بفارق نقطة واحدة خلف إنتر ميلان الذي أحرز المركز الرابع، آخر المراكز المؤهلة لدوري الأبطال.


وتأهل ميلان تحت قيادة غاتوزو إلى الدوري الأوروبي، لكنه غاب للعام السادس على التوالي عن مسابقة دوري الأبطال التي توج بلقبها سبع مرات.


ونقلت صحيفة "لا ريبابليكا" عن غاتوزو /41 عاما/ قوله "الرحيل عن تدريب ميلان ليس سهلا. ولكنه قرار كان علي أن أتخذه. لا أعرف في أي لحظة تحديدا اتخذته. فقد جاء بعد 18 شهرا في تدريب فريق، لا أراه كأي فريق آخر على الإطلاق."


وكان غاتوزو لاعب خط وسط بفريق ميلان بين عامي 1999 و2012 وساعده في التتويج بلقب الدوري الإيطالي مرتين وكذلك اثنين من الألقاب الاوروبية السبعة للفريق.


وتوج غاتوزو كلاعب مع المنتخب الإيطالي بلقب كأس العالم 2006 التي أقيمت بألمانيا.


وكان ميلان قد عين غاتوزو مدربا لفريق الشباب بالنادي في ماي 2017، ثم أسند إليه مهمة الفريق الأول في أواخر نونبر 2017 ليحل مكان فينشينزو مونتيلا.